اقتصادالواجهة الرئيسية
أخر الأخبار

سوق الأوراق المالية يعلن عن توقيع اتفاقية استراتيجية لتحديث آليات التداول

أعلن سوق العراق للأوراق المالية، اليوم الأربعاء، عن توقيع اتفاقية استراتيجية لتحديث آليات التداول، بالتعاون مع شركة مصرية.

 

وأفاد بيان لسوق العراق، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، بأنه “في خطوة تهدف إلى تطوير وتحسين بيئة الاستثمار في العراق، وبرعاية هيئة الأوراق المالية العراقية، وقع سوق العراق للأوراق المالية، اتفاقية تعاون مع الشركة المصرية لنشر المعلومات، وذلك بعد مناقشات مكثفة، استمرت لأكثر من ستة أشهر”.

وأوضح، أن”الاتفاقية تتضمن ترخيص واستخدام وصيانة نظام التداول عن بعد للمستثمرين (OMS)، وإدارة الوسيط (Back Office)، وإدارة المحفظة للمستثمرين، وذلك لمدة خمس سنوات”.

وأضاف البيان، أن “توقيع هذه الاتفاقية يمثل نقلة نوعية، في تطوير سوق الأوراق المالية العراقية”، مشيراً إلى أن “العراق ملتزم بتقديم أحدث التقنيات للمستثمرين، مما يسهم في تعزيز الثقة، وجذب المزيد من الاستثمارات إلى السوق العراقية”.

من جانبه، لفت المدير التنفيذي لسوق العراق للأوراق المالية، فيصل الهيمص، إلى “أهمية هذه الخطوة، حيث يعد نظام التداول عن بعد إضافة حيوية لجهودنا المستمرة، نحو تطوير البنية التحتية للسوق، تجربة النظام في البورصة المصرية أثبتت كفاءتها على مدى السنوات الخمس الماضية، ونحن متحمسون لرؤية تأثيره الإيجابي في سوقنا”.

ونوه، إلى أن “النظام الجديد يتضمن تطبيقات ذكية، تهدف إلى تسهيل عمليات التداول وتحسين تجربة المستثمرين، وهو ما يعكس التزام الأطراف المعنية بتطوير القطاع المالي في العراق، وتحقيق نمو مستدام”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى