اقتصاد
أخر الأخبار

‘رغم العقوبات‘.. بلغاريا تسمح لمصفاة روسية بتصدير منتجاتها

أفادت تقارير صحفية، اليوم الأربعاء، بأن بلغاريا مع مراعاة المصالح الوطنية، ستسمح لمصفاة النفط الروسية الموجودة على أراضيها والتابعة لشركة النفط الروسية “لوك أويل“، بتصدير منتجاتها رغم العقوبات.

 

وذكرت صحيفة “إندبندنت” البريطانية، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “بلغاريا ستسمح لمصفاة البحر الأسود المملوكة لشركة النفط الروسية (لوك أويل). بمواصلة تشغيل وتصدير المنتجات النفطية إلى الاتحاد الأوروبي حتى نهاية عام 2024. على الرغم من تحذيرات بروكسل من أن هذا مخالف لعقوبات التكتل”.

وأضافت، أن “هذه الخطوة ستحقق دخلاً إضافياً للميزانية البلغارية. وبحسب تقديرات الحكومة في صوفيا. فإن هذه الاتفاقية مع شركة (لوك أويل). ستمنح 350 مليون يورو إضافية لميزانية بلغاريا”.

ونقلت الصحيفة، عن نائب رئيس الوزراء البلغاري خريستو إليكسييف، قوله: “لقد حققنا نتيجة مهمة للغاية اعتباراً من 1 يناير/كانون الثاني 2023. ستحول شركة (لوك أويل) جميع عائدات الإنتاج والدخل والضرائب التي يتعين دفعها. إلى (الحكومة البلغارية)”.

ووفقاً للصحيفة، فإن “المصفاة الوحيدة في دولة البلقان هي المصدر الرئيسي للبنزين والديزل الذي يباع في السوق البلغارية. وتوفر المصفاة حوالي 9% من الناتج الاقتصادي للبلاد وتوظف الآلاف وسيؤدي إغلاقها إلى مشاكل خطيرة في سوق العمل. بالإضافة إلى فقدان طاقة تكريرية من النفط”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى