الامن
أخر الأخبار

رسول: العراق ليس بحاجة لأية قوات قتالية أجنبية

أكد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، اليوم الأربعاء، أن العراق ليس بحاجة لأية قوات قتالية أجنبية، فيما أشار للحاجة إلى تبادل الخبرات من التحالف الدولي.

وافاد اللواء رسول للعراقية الإخبارية، تابعته “النعيم نيوز” “لسنا بحاجة لأية قوات قتالية أجنبية في العراق”. مبينا أن “العراق يحتاج إلى تبادل الخبرات من التحالف الدولي”.

وتابع، أن “المعركة مع ما تبقى من عصابات داعش الارهابية استخبارية. ونعمل على استكمال قدرات القوات المسلحة العراقية”.

وحدد الناطق باسم القائد العام للقوات المسلحة اللواء يحيى رسول، أمس الثلاثاء. أن علاقة العراق مع التحالف الدولي ستكون مبنية على ثلاثة ملفات.

وقال اللواء رسول، للوكالة الرسمية، تابعته “النعيم نيوز”، إن “كل ما يحتاجه العراق من التحالف الدولي هو أن تكون العلاقة الجديدة مبنية على الشراكة في موضوع مقاتلة الارهاب. ودعم القوات المسلحة العراقية بالتدريب والتجهيز والتسليح. اضافة الى الجهد الاستخباراتي”.

ولفت إلى أن “الارهاب لا يزال يمثل خطرا، ولا تزال مناطق شمال شرق سوريا يتواجد فيها بشكل كبير”.

وأشار إلى أن “علاقة العراق مع التحالف الدولي ستكون مبنية على موضوع زيادة الخبرات والتدريب والاستشارة. والتسليح ودعم القوات الامنية في هذه المجالات”. مؤكدا “عدم الحاجة الى أية قوات قتالية اجنبية على الارض”.

يشار إلى أن لقاء رئيس الوزراء مصطفى الكاظمي في البيت الأبيض مع الرئيس الأمريكي جو بايدن شهد التأكيد على عدم وجود القوات القتالية بحلول يوم 31 من كانون الأول المقبل.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

ر.ك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى