دولي
أخر الأخبار

رسمياً.. فنلندا تقدم طلب الانضمام إلى حلف شمال الاطلسي “الناتو”

أعلنت فنلندا رسمياً، اليوم الأحد، تقدمها للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي الـ”ناتو”، قبل وقت قصير من اجتماع حاسم لحزب العمال الديمقراطي الاشتراكي الحاكم بقيادة رئيسة الوزراء ماغدالينا أندرسون، لبحث ذات الخطوة.

 

وبحسب وسائل إعلام اطلعت عليها “النعيم نيوز”. “أجرى الرئيس الفنلندي سولي نينيستو اتصالاً هاتفي، أمس السبت، مع نظيره الروسي فلاديمير بوتين بشأن مساعي البلد الاسكندنافي. للانضمام إلى حلف شمال الأطلسي (ناتو)، التي أثارت استياء موسكو.، في محادثة وصفها بأنها “صريحة ومباشرة ولم تشهد توتراً”.

وقال نينيستو في بيان صادر عن الرئاسة الفنلندية. “كانت المحادثة صريحة ومباشرة ولم تشهد توترا. اعتُبر تجنب التوتر أمرا مهما. الاتصال تم بمبادرة من فنلندا”.

ومن جهته، “حذر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نظيره الفنلندي من أن العلاقات بين الدولتين الجارتين . قد” تتأثر سلبا” إذا ما مضت فنلندا قدما في خططها للتقدم من أجل الحصول على عضوية حلف شمال الأطلسي (ناتو).”

وقالت الخدمة الصحفية للكرملين في بيان إن بوتن. أخبر نينيستو بأن تخلي فنلندا عن” سياستها التقليدية المتمثلة في الحياد العسكري سيكون خطأ، لأنه لا توجد تهديدات على أمن فنلندا”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى