دولي
أخر الأخبار

‘رسمياً‘.. الاتحاد الأوروبي يمنح مساعدات إلى أوكرانيا بقيمة 5 مليارات يورو

أعلن مجلس الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، عن موافقته رسمياً على قرار تخصيص 5 مليارات يورو من المساعدات المالية لأوكرانيا.

 

وأفادت تقارير صحفية، اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأنه “تمت الموافقة على هذا القرار. من قبل البرلمان الأوروبي يوم الخميس الماضي”.

وفي 7 سبتمبر/أيلول الحالي، قدمت المفوضية الأوروبية، اقتراحاً لتخصيص 5 مليارات يورو من المساعدات المالية الكلية. لأوكرانيا. ومن المتوقع أن تكون الشريحة الجديدة هي الثانية من التسعة مليارات يورو. التي وعدت بها المفوضية الأوروبية كييف.

وأواخر يوليو/ تموز الفائت، أعلن رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل، أن “مجلس الاتحاد الأوروبي وافق على تخصيص حزمة خامسة من المساعدات العسكرية لأوكرانيا. بقيمة 500 مليون يورو”.

وكتب ميشيل، في تدوينة اطلعت عليه “النعيم نيوز”، “أنا أرحب بالاتفاق السياسي لمجلس الاتحاد الأوروبي حول الحزمة الخامسة من المساعدات المالية لأوكرانيا. بذلك يبلغ دعم الاتحاد الأوروبي في شكل معدات عسكرية للقوات المسلحة الأوكرانية 2,5 مليار يورو”.

كما أعلن مصدر أوروبي رفيع المستوى، سابقاً، أن وزراء خارجية الاتحاد الأوروبي قد يوافقون، على الحزمة الخامسة للمساعدات العسكرية لأوكرانيا بمبلغ 500 مليون يورو. مما سيزيد إجمالي المساعدات المالية الأوروبية لتسليح أوكرانيا إلى 2,5 مليار يورو.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى