دولي
أخر الأخبار

دولة عربية تعلق على أنباء استخدام “صبغة خطيرة” في حلوى “سكيتلز”

علقت الهيئة العامة للغذاء والدواء في السعودية، اليوم الأحد، على أنباء استخدام ثنائي أكسيد التيتانيوم في تلوين حلوى “سكيتلز”، الذي يؤثر بشكل سلبي على عمل عدد من الأعضاء الحيوية.

وفي ردها على تغريدة في “تويتر” اطلعت عليها “النعيم نيوز”. يطلب صاحبها بمنع حلوى “سكيتلز” في السعودية، جراء دعوى قضائية ضد شركة “مارس”، تتهمها باستخدام ثنائي أكسيد التيتانيوم في تلوين حلوى “سكيتلز”.
قالت الهيئة العامة للغذاء والدواء السعودية: “مرحبا بك. تؤكد الهيئة أنها تتابع من خلال مركز الإنذار السريع ما يمس سلامة المنتجات الغذائية على المستوى العالمي. وتتخذ الإجراءات الاحترازية اللازمة لمنع دخول أي منتج مخالف لمتطلبات المواصفات المعتمدة”.

 

وفي وقت سابق “رفعت امرأة أمريكية دعوى قضائية ضد شركة “مارس”، متهمة إياها باستخدام ثنائي أكسيد التيتانيوم في تلوين حلوى “سكيتلز”، الذي يؤثر بشكل سلبي على عمل عدد من الأعضاء الحيوية.

وتقول جينيل تيمز، في دعواها القضائية، أن الشركة تعرض المستهلكين للخطر بسبب المستويات العالية من ثنائي أكسيد التيتانيوم، الذي يمكن أن يغير الحمض النووي كما يُزعم ويؤثر سلبا على عمل عدد من الأعضاء الحيوية. بما في ذلك الدماغ، إذا استهلك بكميات كبيرة. وتشير الدعوى إلى أنه سيتم حظر ثنائي أكسيد التيتانيوم في الاتحاد الأوروبي الشهر المقبل.

ولم تعلق شركة “مارس” على هذه الأنباء.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى