اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خلال مشاركته بمؤتمر حوار الأديان العالمي.. الشيخ المالكي يدعو لإشاعة ثقافة الحوار والتعايش السلمي

شارك ممثل سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي، الشيخ الدكتور أحمد المالكي، أمس الأربعاء، في المؤتمر الدولي التاسع لحوار الأديان العالمي، الذي عقد في مدينة سيؤول عاصمة كوريا الجنوبية.

 

وأفاد بيان لمكتب المرجعية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أنه “بدعوة من منظمة السلام العالمي، شارك ممثل سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي، الشيخ الدكتور أحمد المالكي، في المؤتمر الدولي التاسع لحوار الأديان، الذي عقد في مدينة سيؤول عاصمة كوريا الجنوبية”، مضيفاً “حيثُ شهد المؤتمر انعقاد عدة جلسات حوارية وإلقاء كلمات عبر فيها المشاركون عن توجهاتهم وأفكارهم الدينية، تجاه الأديان الأخرى، مستندة إلى النصوص الشرعية”.

وقال الشيخ المالكي، إن “المؤتمر يهدف إلى التواصل وتلاقح الأفكار والرؤى، والحوار بين الأديان السماوية”، مبيناً أنه “من المهم جداً المشاركة في هذه المؤتمرات، وذلك للاطلاع على النصوص الدينية لكل دين تجاه الأديان الأخرى، للتوصل إلى سلام عادل وشامل بين الأديان جميعاً”، فيما أشار إلى أن “ذلك من شأنه صناعة جو من الاحترام المتبادل، ونبذ العنف وازدراء الٱخر”.

وتابع، أن “المؤتمر يشارك فيه المئات من ممثلي دول القارات الأفريقية والأسيوية والأوروبية وأمريكا الشمالية”، لافتاً إلى أن “الدول الإسلامية تمثلت في مشاركات من الجمهورية الإسلامية الإيرانية، وجزر القمر والهند وباكستان وإندونيسيا وماليزيا والعراق”.

ونوه الشيخ المالكي، إلى أنه “من خلال كلمته وماطرحه في الجلسات الحوارية أوصل رسالة السلام والتعايش السلمي إلى كل العالم، التي يحملها الدين الإسلامي وتزخر بها سيرة ومسيرة الأئمة المعصومين (عليهم السلام)”، مردفاً بالقول: إننا “طرحنا قضية الإمام المهدي (عجل الله فرجه) العالمية، وفقاً للنصوص الدينية التي تشير إلى أنه (عليه السلام) الرجل المنقذ للبشرية من الظلم والطغيان، وعبرنا عن الرؤية الإسلامية في احترام رسل وكتب الأديان الأخرى”.

يذكر أن الشيخ المالكي يشارك للمرة الثانية ممثلاً عن المرجعية الدينية في النجف الأشرف، بعد مشاركة دولية في المؤتمر بدورته عام 2018.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى