الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

“خلال لقائه السفير البريطاني”.. بارزاني يؤكد على ضرورة الاستقرار السياسي في العراق

التقى رئيس إقليم كردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الأحد، بالسفير البريطاني لدى بغداد مارك بريسون ريتشاردسون، وبحثا مجموعة من القضايا المشتركة بين البلدين.

 

وذكر بيان عن رئاسة الإقليم تلقته “النعيم نيوز”. أنه “في لقاء بارزاني والسفير تم بحث آخر تطورات الوضع السياسي، وعملية انتخاب هيئة رئاسة مجلس النواب العراقي، وحوارات الأطراف السياسية حول الخطوات التالية في العملية السياسية. وانتخاب رئيس الجمهورية، وتشكيل الحكومة، والعلاقات بين أربيل وبغداد، وعلاقة بريطانيا مع العراق وإقليم كردستان”.

ووفقا للبيان، أكد الرئيس نيجيرفان بارزاني على “أهمية وضرورة الاستقرار السياسي في العراق. ووجود الثقة والتفاهم المشترك للجهات والمكونات في إدارة العملية السياسية الحالية لتحقيق مستقبل أفضل للبلاد”.

وأضاف البيان أن “الجانبين اتفقا على أهمية وحدة الصف والموقف للأطراف السياسية الكردستانية في بغداد. وأعربا عن أملهما أن يفضي حوار وجهود القوى السياسية والتفاهم المشترك في تحقيق الاستقرار السياسية. وتحدثا عن أصدقاء العراق يولون اهتماما لحوارات الأطراف السياسية العراقية”.

ولفت إلى أن “السفير البريطاني في العراق جدد دعم بلاده المستمر للعمل مع العراق وإقليم كردستان، وشكر الرئيس نيجيرفان بارزاني على دوره في عملية إصلاح وزارة البيشمركة”، مؤكدا “مواصلة بريطانيا دعم تنظيم قوات البيشمركة”.

وتابع البيان: “وكان لتطورات الوضع الأمني الأخير واستهداف مقار البعثات الدبلوماسية، والأطراف السياسية في بغداد، ووضع فيروس كورونا، والأوضاع في المنطقة عامة محورا آخر من اللقاء الذي حضره القنصل العام، ومستشار الدفاع في القنصلية العامة البريطانية في أربيل”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى