محلي
أخر الأخبار

خلال شهر.. البرلمان يصوت على قانون الطاقات المتجددة

رجحت لجنة الكهرباء والطاقة النيابية، اليوم الاثنين، التصويت على قانون الطاقات المتجددة خلال شهر، وذلك بعد استكمال كافة الإجراءات اللازمة وإعداد نسخته النهائية.

وأوضح عضو لجنة الكهرباء النيابية، أمانج هركي، في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. أن “العمل جارٍ على إعداد النسخة النهائية من قانون تنظيم الطاقات المتجددة، إذ تمت قراءة القانون قراءة ثانية في البرلمان، ومن المتوقع التصويت عليه خلال أقل من شهر، مشيرا إلى أن هناك العديد من مشاريع الطاقة النظيفة، بانتظار تمرير هذا القانون”.

وأضاف هركي، أن الانتقال إلى استخدام الطاقة الشمسية يتطلب وقتاً واستعدادات تقنية وتشريعية، مشددا على أهمية القانون الجديد في تسهيل هذه العملية، منوها في الوقت نفسه بأن هذا القانون سيمهد الطريق لمشاريع مستقبلية في قطاع الطاقات المتجددة، مما يسهم في تقليل الاعتماد على الوقود الأحفوري ودعم جهود العراق في مكافحة التغير المناخي.

يذكر أن لجنة الكهرباء، عقدت اجتماعا برئاسة النائب محمد نوري العبد ربه رئيس اللجنة، استضافت خلاله، عبد الكريم الفيصل، رئيس هيئة المستشارين في مجلس الوزراء، ووكيل وزارة البيئة، ومدير عام دائرة المحاسبة في البنك المركزي.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى