دولي
أخر الأخبار

‘خلال الجائحة‘.. الاتحاد الأوروبي يحث على إنهاء إجراءات السفر الإضافية في بعض الدول

وافق الاتحاد الأوروبي، اليوم الثلاثاء، على تمديد العمل بالشهادة الرقمية الخاصة بتسهيل السفر، بين الدول الأوروبية، داعياً لإنهاء الإجراءات الإضافية التي أدخلتها بعض الدول، خلال فترة الجائحة.

 

وذكر الاتحاد، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “وزراء الاتحاد الأوروبي اتفقوا على تمديد العمل بالشهادة الرقمية، التي تثبت سواء تلقي الشخص اللقاح. أو كان يحمل نتيجة اختبار سلبي أو سبق له الإصابة بفيروس كورونا”.

وأضاف، أن “الشهادة خاصة بتسهيل السفر بين الدول الأوروبية خلال جائحة فيروس كورونا. والتي دخلت حيز التنفيذ منذ حزيران/يونيو العام الماضي”.

وحث وزراء خارجية الاتحاد، “الدول الأوروبية إلى إنهاء إجراءات السفر الإضافية التي أدخلتها بعض الدول. في الأسابيع الماضية”.

وكانت السلطات الفرنسية، قد قررت في وقت سابق، تخفيف إجراءات مكافحة فيروس “كورونا”. وذلك من خلال فتح المتاجر والأماكن الترفيهية والملاعب الرياضية، وإمكانية إجراء الحفلات الموسيقية.

وأفادت وكالة “فرنس 24” الفرنسية، أن “إجراءات التخفيف ستشمل الأماكن العامة التي ستفتح أمام المواطنين. بعد إغلاقها لفترة معينة”.

ولفتت، إلى أن “عمليات التخفيف وفتح الأماكن جاء بشرط إبراز المواطنين تصريحات تفيد بتلقيهم لقاحاً ضد فيروس كورونا المستجد”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى