اخبار اسلامية
أخر الأخبار

خطيب جمعة الأبرار يوجه رسالة الى الحكومة المحليةخطيب جمعة الأبرار يوجه رسالة الى الحكومة المحلية

وجه خطيب جمعة الأبرار في الكوت حيدر الزاملي، اليوم الجمعة، رسالة إلى الحكومة المحلية، فيما دعا المؤمنين إلى عدم عدم المساهمة في نشر المنشوات التي تتضمن صور ومقاطع فديو مخلة بالادب والاخلاق.

 

وقال مراسل “النعيم نيوز”، أن “عنوان الخطبة الموحدة: الامام الصادق عليه السلام في مواجهة الانحرافات. حيث وجه رسالة الى الحكومة المحلية في المحافظة”. داعيا “رئيس الحكومة لمتابعة اجراءات الدوائر الت تتعامل مع المواطنين بجعل مراجعتهم من خلال ( الشبابيك) وانتظارهم خارج الدائرة في الحر او البرد وايجاد الحلول السريعة التي تحفظ كرامة الانسان الذي كرمه الله تعالى

(ولقد كرمنا بني ادم) ولو بنصب قاعات سندويج للانتظار مجهزة بالتبريد. وكذلك متابعة ظاهرة الرشوة التي بدأت بالتزايد والتي تضيق على المواطنين وتجبرهم على دفع قوتهم في سبيل اكمال معاملاتهم’.

 

وبين الزاملي “اننا بهذا نكون قد تاسينا بامامنا الصادق عليه السلام الذي نعيش ذكرى شهادته والذي كان يسعى لحفظ كرامة جميع المسلمين حتى المخالفين”.

 

من جانب اخر دعا الزاملي المؤمنين الى “عدم المساهمة في نشر المنشوات التي تتضمن صورا او مقاطع فيديو مخلة بالادب والاخلاق

كبعض حفلات التخرج التي فيها الرقص والغناء وغيرها”. معتبرا ذلك من “التسويق واشاعة المنكر وان كان عملهم محمول على الصحة اذ يقصدون رفض هذه الحالات لكن ليس بهذه الطريقة اذ ممكن رفضها من دون نشرها”.

 

وذكر الزاملي ان “وظيفة الامر بالمعروف والنهي عن المنكر وان كان العمل بها ضمن المواقع الافتراضية مطلوبا لكن يبقى الميدان الحقيقي لهذه الوظيفة هو الواقع الحقيقي الخارجي فمثلا لو ان المؤمنين من الأساتذة والطلبة اجتمعوا على المطالبة بعدم اقامة هكذا احتفالات داخل الحرم الجامعي وقاموا ووقفوا لله تعالى والقانون الوضعي معهم فهو يمنع ادخال آلات الطرب واللهو للجامعات لمنعت الكثير منها. وكذلك السعي بتوفير البديل كالذي حصل من حفل تخرج في العتبة الحسينية المطهرة وهذا كله من مسؤولية المؤمنين الذين ينبغي لهم التاسي بامامهم الصادق عليه السلام واللذين حملوا اسمه الشريف (الجعفرية) وهو الذي تصدى للانحراف والظواهر السلبية”.

 

ودعا لان “نكون زينا لهم لا شينا عليهم

(كونوا زينا لنا ولا تكونوا شينا علينا)”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى