صحة وطب
أخر الأخبار

خبيرة تكشف عن أطعمة ممنوع على مرضى القلب تناولها

كشفت أخصائية غدد صماء روسية، اليوم الأربعاء، أن مرضى القلب، عليهم الامتناع عن تناول أطعمة محتوية على الدهون المشبعة والمتحولة والسكر.

 

وقالت الدكتورة آنا كونوفالوفا، إنه “قبل كل شيء يجب أن يتخلى مرضى القلب عن تناول أطعمة مثل اللحوم والدواجن الدسمة، ومنتجات الألبان عالية الدسم، والمنتجات التي خضعت لعمليات معالجة”.

وتابعت، “وتنصح منظمة الصحة العالمية بإضافة الدهون المشبعة إلى النظام الغذائي بنسبة لا تزيد عن 10% من إجمالي السعرات الحرارية اليومية ودهون متحولة بنسبة لا تزيد عن 1%”.

وأضافت الأخصائية، أنه “يجب مراقبة كمية الملح المستهلكة، بحيث لا تزيد عن 5 غرامات في اليوم. كما يجب التقليل من تناول الأطعمة المحتوية على السكر إلى 5-10% من السعرات الحرارية اليومية”. مشيرة إلى أنه “تنسب إلى هذه المواد السكر والعسل والمربيات والعصائر المركزة”.

وأشارت، إلى أنه “يجب على مرضى القلب تناول ما لا يقل عن 500 غرام من الفواكه والخضروات في اليوم، والحبوب الكاملة ومنتجات الألبان قليلة الدسم، واللحوم والدواجن قليلة الدسم والمكسرات والبذور. وتناول الأسماك والمأكولات البحرية 2-3 مرات في الأسبوع”.

وكانت دراسة سابقة، قد بيّنت، أن الأطعمة الغنية بالمغذيات بشكل طبيعي، تعتبر مكوناً أساسياً لنظام غذائي صحي، حيث تحتل الخضروات والبقول الخضراء الصدارة في المنتجات الصحية.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى