محلي

حكومة الإقليم ترد على تقرير الخارجية الأمريكية حول حقوق الإنسان

ردت حكومة إقليم كردستان، اليوم الخميس، على التقرير السنوي لوزارة الخارجية الأمريكية حول حقوق الإنسان في العراق والإقليم.

 

وذكر مكتب منسق التوصيات الدولية في حكومة الإقليم ببيان تلقته “النعيم نيوز”، أن “وزارة الخارجية الأمريكية أصدرت في 12 من نيسان الجاري تقريرها السنوي بشأن أوضاع حقوق الإنسان في العراق وإقليم كردستان”. مبيناً أن “مكتب منسق التوصيات الدولية في حكومة الإقليم له آلية للعمل المشترك مع نظيراته الدولية. ومنها القنصلية العامة الأمريكية في الإقليم بهدف المصادقة والمتابعة التفصيلية والاجابة عليها”.

كما بين أنه “يمر على عدد من المسائل المحددة من التقرير الأمريكي ويقدم التوضيحات الكاملة على التقرير الذي سيتم إعداده خلال وقت قصير ويقوم بنشره”.

ولفت إلى أنه “كبداية يتوجب الإشارة إلى أن حكومة الإقليم صاغت برنامجا شاملا للإصلاح القانوني والمؤسساتي من جانب حقوق الإنسان. وتنفذه في إطار (خطة اقليم كوردستان لحقوق الإنسان)”.

وتابع أن “الخطة تمت المصادقة عليها في مجلس وزراء الإقليم بتاريخ 15 / 9/ 2021 ومنذ حينها. وكخارطة طريق رئيسة لتبيان التقدم الحاصل في المجالات القانونية والمؤسساتية وهي فاعلة وبدأت بأعمالها”. مبيناً أن “خطة الإقليم للتوصيات الدولية للإصلاح تتضمن 27 مجالا لحقوق الإنسان والالتزام المؤسساتي لتنفيذها”.

كنا أردف البيان، أنه “في الوقت الحاضر الخطة تمر الآن بمرحلة التنفيذ ومن هذه الوجهة ستنظم العديد من ورش العمل في المجالات المختلفة لحقوق الإنسان لتنمية القدرات البشرية وترسيخ التطورات”، لافتا إلى “الجوانب المحلية والدولية في بداية صياغة الخطة شاركت في هذه العملية وأن القسم الأكبر منها أبدوا الاستعداد لتنظيم ورش العمل بالتنسيق مع مكتب منسق التوصيات الدولية”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى