سياسية

جابرو: ضرورة إبعاد ملف النزوح عن الصراعات السياسية

أكدت وزيرة الهجرة والمهجرين إيڨان فائق جابرو، اليوم الأربعاء، ضرورة إبعاد ملف النزوح عن الصراعات السياسية كونه من الواجبات الأخلاقية والإنسانية.

وذكرت وزارة الهجرة في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “جابرو شاركت في الورشة التي تنظمها الوزارة. بالتعاون مع الأمم المتحدة لتطوير خارطة طريق، لتسريع تنفيذ الخطة الوطنية لإعادة النازحين، بحضور نائب الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في العراق غلام إسحق زي. وبعض الجهات ذات العلاقة والمنظمات الإغاثية”.

وقالت جابرو وفقاً للبيان: إن “أغلب المناطق المحررة شهدت حملة واسعة وبجهود حكومية مميزة لإعادة إعمار البنى التحتية”. مبينة أن “أسباب النزوح الواقعية انتهت ولا يوجد أي مبرر لبقاء أهلنا النازحين في المخيمات”.

وتابعت، “إغلاق جميع المخيمات التي تقع تحت سلطة الحكومة الاتحادية “، لافتة، إلى أن “العامل السياسي يلعب دوراً كبيراً في عدم إعادة النازحين إلى مناطق سكناهم الأصلية “. مشددة على “ضرورة إبعاد ملف النزوح عن الصراعات السياسية كونه من الواجبات الأخلاقية والإنسانية”.

وأثنت جابرو، على “الجهود الحكومية المتمثلة بالقرارات التي أصدرها رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني. في ما يخص إعادة الاستقرار ودعم العائدين في مناطق العودة بقضاء سنجار“. داعية، إلى “تكثيف الجهود على الصعيدين الدولي والوطني للإسراع بتنفيذ الخطة الوطنية لإعادة النازحين. مما يرسخ ويدعم الاستقرار في مناطق العودة وينهي ملف النزوح بالكامل”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى