اخبار اسلامية
أخر الأخبار

تنظيم ندوة حوارية بعنوان “تعديل قانون الأحوال الشخصية ما له وما عليه من وجهة نظر قانونية وشرعية”

أعلن مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي في كربلاء المقدسة، اليوم الأحد، عن إقامة ندوة حوارية حول قانون الأحوال الشخصية المعدل، باستضافة أساتذة متخصصين في الشريعة والقانون.

 

وذكر بيان لمكتب المرجعية، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “مكتب سماحة المرجع الديني آية الله العظمى الشيخ محمد اليعقوبي في كربلاء المقدسة، أقام ندوة حوارية حول قانون الأحوال الشخصية المعدل، باستضافة أساتذة متخصصين في الشريعة والقانون”، مضيفاً “وهم كل من الباحث الإسلامي الشيخ مرتضى الزيدي، وأستاذ القانون المدني الدكتور علي البدري، والدكتور القانوني حسنين جودي”.

وأضاف، أن “الندوة الحوارية عقدت على قاعة مكتب المرجعية الدينية الرشيدة، بحضور نخبة من فضلاء الحوزة العلمية، ومجموعة من المثقفين والأكاديميين وشخصيات سياسية واجتماعية، حيثُ ناقشت أهمية تعديل هذا القانون، بما يضمن تحقيق الحرية الشخصية، وتطبيقاً لأحكام الشريعة، وبما يتلائم مع الحق الدستوري”.

كما ركز الباحثون، خلال الندوة الحوارية، على “الإجابة عن أبرز ما يطرحه البعض من إشكالات واهية وتضليل إعلامي على هذا التعديل، مستغلين بساطة أغلب أبناء المجتمع وبالخصوص النساء”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى