اخبار اسلاميةدولي
أخر الأخبار

تقرير يتحدث عن حالة انعدام الأمن في منطقة قبلية باكستانية

نشر موقع “نيوز إنترفنشن News Intervention” الإخباري الهندي، اليوم الاثنين، تقريراً خاصاً سلّط من خلاله الأضواء على حالة انعدام الأمن في ولاية “كورام” القبلية الباكستانية، والتي كان آخر نتائجها، استشهاد مواطنين شيعيين، برصاص مسلحين مجهولين.

 

وذكر الموقع، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أن “الهجوم وقع على أطراف بلدة (باراتشينار تحصيل)، في وقت متأخر، مستهدفاً أفراداً من أتباع آل البيت الأطهار (عليهم السلام)، مما أدى إلى استشهاد شخصين، وإصابة اثنين آخرين بجروح”.

وأضاف، أن “السلطات المحلية أعلنت عن فتح تحقيق في الحادث، لمعرفة دوافع الهجوم وتحديد هوية الجناة، إلا أن مشاعر العامّة من مواطني ولاية (كورام) تعكس حالة غياب الثقة بهذه السلطات على نطاق واسع، حيث أعرب الكثيرون عن مخاوفهم، بشأن استمرار حالة انعدام الأمن لدى المجتمعات الشيعية في الولاية”.

وتابع التقرير، أن “أسباب شيوع هذه المشاعر، تعود الى أن هؤلاء المواطنين قد عانوا منذ فترة طويلة من الشعور بالضعف وانعدام الأمن، على خلفية فشل الأجهزة الأمنية في التصدي بفعالية للتهديدات المستمرة التي تشكّلها العناصر المتطرفة، حيث أودت الهجمات المسلحة والتفجيرات المتكررة، بحياة العديد من الأبرياء في هذه الولاية وغيرها”.

وأشار، إلى أن “العديد من المنتقدين يرون أن عجز المؤسسة الأمنية عن توفير الحماية الكافية لمواطنيها، وخاصةً الأقليات الضعيفة مثل الطائفة الشيعية، يعكس فشلاً كبيراً في تدابير الحكم والأمن، ونتيجةً لذلك، يشعر أبناء هذه الأقليات أن النظام الحاكم يتعثّر في الوفاء بواجبه الأساسي، المتمثل بحماية حياة وحقوق جميع مواطنيه”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى