صحة وطب

تحذير من تضاعف خطر الإصابات والوفيات بين غير الملقحين

كشفت بيانات تمت مقارنتها في الولايات المتحدة، عن تأثير واضح لتلقي لقاح كورونا في عدد الإصابات وكذلك في الوفيات، خاصة مع دخول المتحور أوميكرون للبلاد. 

وأظهرت الأرقام المنشورة في صحيفة “The New York Times”  اليوم الأحد والمجموعة من 26 ولاية أمريكية، أن “عدد الإصابات بين غير متلقي اللقاح قد تضاعف إلى 5 أضعاف مقارنة بمن تلقاه. بينما تضاعفت الوفيات كذلك بين غير متلقي اللقاح إلى 12 ضعفا”.

وفي أمريكا، كما باقي دول العالم، هناك تخوف كبير من متحور كورونا الجديد (أوميكرون).

وحث المستشار الطبي للبيت الأبيض أنتوني فاوتشي “الأمريكيين على تلقي جرعات معززة من اللقاحات المضادة لفيروس كورونا قبل السفر خلال العطلات المقبلة. ووضع الكمامات دائماً في الأماكن العامة المزدحمة للمساعدة في تخفيف انتشار المتحور أوميكرون من الفيروس”.

وذكر فاوتشي، إن “المتحور الشديد العدوى يستعر في جميع أنحاء العالم. وأن السفر سيؤدي إلى زيادة الإصابة، حتى بين من تلقوا اللقاح”.

وأردف فاوتشي، مدير المعهد الوطني للحساسية والأمراض المعدية. “نحن بصدد أن نرى انتشاراً لم يسبق له مثيل للعدوى.. لا شك في ذلك”.

وأظهرت الفحوصات انتشار المتحور أوميكرون في أكثر من عشرين ولاية أمريكية. وحوالي 90 دولة حتى الآن بعد اكتشافه لأول مرة في جنوب إفريقيا وهونغ كونغ في أواخر تشرين الثاني 2021.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى