صحة وطب
أخر الأخبار

تجنب تناول هذه الأطعمة مع الشاي

الشاي، هو مشروب محبوب في جميع أنحاء العالم، وله العديد من النكهات والفوائد الصحية، وبالنسبة لبعض الأشخاص، فإنه المشروب المفضل لديهم ويبدأون يومهم به.

 

وبينما يفضل البعض تناوله بمفرده، يفضل البعض الآخر تناوله بجانب بعض الأطعمة. أو الإضافات الأخرى.

وأوضح تقرير موقع “Healthline”، أن هناك بعض الأطعمة. يفضل عدم اقترانها مع الشاي، وهي:

-منتجات الألبان

أحد أكثر الثنائيات شهرة هو الشاي مع اللبن، ولكن تشير الأبحاث إلى أن البروتينات الموجودة في الحليب. يمكن أن ترتبط بمضادات الأكسدة الموجودة في الشاي. والمعروفة باسم “الكاتيكين”، مما يقلل من فوائده الصحية.

-الأطعمة الحارة

يعتبر الجمع بين الشاي والأطعمة الحارة مزيجاً آخر يجب تجنبه، مثل تلك التي تحتوي على الفلفل الحار أو التوابل الشديدة. حيث يمكن أن تُغير من مذاقه، كما يمكن أن تسبب الأطعمة الحارة مشاكل في الجهاز الهضمي عند دمجها مع مادة العفص الموجودة فيه. مما قد يؤدي إلى عدم الراحة في المعدة.

-الفواكه الحمضية

غالباً ما يتم إضافة شريحة من الليمون إلى أنواع معينة من الشاي، وكذلك يضاف البرتقال أو الجريب فروت. ولكن يمكن أن تتداخل الحموضة العالية لهذه الفاكهة مع مادة العفص الموجودة في الشاي. مما يؤدي إلى مرارة الطعم، علاوة على ذلك، يمكن للحمضيات أن تغير توازن درجة الحموضة في المعدة. مما قد يسبب الشعور بعدم الراحة أو تفاقم ارتجاع الحمض عند دمجها مع الشاي.

-الشوكولاتة

ليست الرفيق المثالي للشاي، خاصة الشوكولاتة الداكنة. حيث أن كلاهما يحتوي على الكافيين، وهو ما يزيد من استهلاكه بما يضر بالصحة. ويسبب مشاكل مثل العصبية أو اضطرابات النوم.

-الأطعمة الغنية بالدهون

من الأفضل تجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون. مثل الوجبات الخفيفة المقلية والصلصات الكريمية والمعجنات التي تحتوي على الزبدة، مع الشاي. حيث يمكن للأطعمة الدهنية أن تمنعك من الاستمتاع بنكهته.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى