اقتصاد
أخر الأخبار

بوتين: مشكلات أسواق الغذاء العالمية ستتفاقم بسبب العقوبات البريطانية والأمريكية

نفى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم السبت، قيام بلاده بمنع الموانئ الأوكرانية من تصدير الحبوب، مشيراً إلى أن مشكلات أسواق الغذاء العالمية، ستتفاقم بسبب العقوبات البريطانية والأمريكية.

 

وأوضح بوتين، في تصريحات تابعتها “النعيم نيوز”، أن “الحل الأفضل هو شحن الصادرات عبر بيلاروسيا. بعد رفع العقوبات عنها”.

وأضاف، أن “الأنباء الواردة عن حظر روسي للصادرات يعد خدعة”، مبيّناً أن “الدول الغربية تحاول التستر على أخطاء سياستها. من خلال إلقاء اللوم على روسيا، فيما يتعلق بمشكلات الغذاء العالمية”.

وحذر الرئيس الروسي، من أن “مشكلات أسواق الغذاء العالمية. ستتفاقم بسبب العقوبات البريطانية والأمريكية على إمدادات الأسمدة الروسية”.

وفي وقت سابق، علقت روسيا، على تصريحات السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، بشأن استعداد الولايات المتحدة لتحفيز الشركات على تصدير الحبوب من موسكو.

وقال نائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي ريابكوف، في تصريح اطلعت عليه “النعيم نيوز”، إن “ظهور مثل تلك الرسائل ليس مفاجئاً، مضيفاً، “بالنظر إلى أن مخطط العقوبات الذي اخترعته الولايات المتحدة الأمريكية وفرضته واشنطن على تابعيها. مبني إلى حد كبير على الخوف وترهيب المؤسسات الاقتصادية، بينما يخاف الجميع من أن ما يفعلونه يغضب واشنطن. أو يتعارض مع مصالحها”.

وتابع، أن “موسكو ستواصل إمداد الأسواق العالمية بالحبوب والأسمدة. بغض النظر عن ضغوط العقوبات الغربية“.

وكانت السفيرة الأمريكية لدى هيئة الأمم المتحدة، ليندا توماس غرينفيلد، قد أعلنت عن استعداد الولايات المتحدة الأمريكية لتشجيع الشركات التي تخشى عقوبات محتملة. جراء المشاركة في تصدير الحبوب والأسمدة من روسيا، فيما أسمته “رسائل تحفيز” لتلك الشركات. لتقوم دون خوف بتصدير الحبوب الروسية.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى