اقتصاد
أخر الأخبار

‘بمعدل 239 ألف برميل يومياً‘.. صادرات العراق النفطية إلى أمريكا تسجل ارتفاعاً

بيّنت إدارة معلومات الطاقة الأمريكية، اليوم الأحد، أن الولايات المتحدة استوردت النفط الخام من العراق بمعدل 239 ألف برميل يومياً، خلال الأسبوع الماضي.

 

وذكرت الإدارة، في تقرير اطلعت عليه “النعيم نيوز”. أن “متوسط الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام خلال الأسبوع الماضي من ثماني دول. بلغ 4.901 ملايين برميل يومياً منخفضاً بمقدار 584 ألف برميل باليوم عن الأسبوع الذي سبقه. والذي بلغ 5.485 ملايين برميل يومياً”.

وتابعت، أن “أمريكا استوردت النفط الخام من العراق بمعدل 239 ألف برميل يومياً خلال الأسبوع الماضي. مرتفعاً عن الأسبوع الذي سبقه والذي بلغ متوسط الصادرات فيه. 188 ألف برميل يومياً”.

وأوضحت الإدراة، أن “أكثر الاستيرادات النفطية لأمريكا خلال الأسبوع الماضي جاءت من كندا وبمعدل بلغ 3.254 ملايين برميل يومياً. تليها المكسيك التي بلغت كمية الاستيرادات منها بمعدل 462 ألف برميل يومياً. تلتها السعودية التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 319 ألف برميل يومياً. ثم كولومبيا وبكمية بلغت 211 ألف برميل يومياً”.

وأضافت، أن “كمية الاستيرادات الأمريكية من النفط الخام من البرازيل بلغت معدلها 208 آلاف برميل يومياً، تليها نيجيريا التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 137 ألف برميل يومياً. ومن ثم جاءت ترينداد توباغو التي بلغت الاستيرادات منها بمعدل 71 ألف برميل يومياً”.

وأشارت الإدارة، إلى أن “أمريكا لم تستورد النفط الخام من دولة الإكوادور وروسيا. خلال الأسبوع الماضي”.

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى