محلي

بمشاركة العراق.. اتحاد الصحفيين العرب يعقد مؤتمره العام بالقاهرة الثلاثاء القادم

أعلن اتحاد الصحفيين العرب برئاسة مؤيد اللامي، عن عقد مؤتمره العام في العاصمة المصرية القاهرة، بمشاركة 18 دولة عربية بينها العراق يوم الثلاثاء المقبل.

 

 

وقال رئيس الاتحاد مؤيد اللامي، وأمينه العام خالد ميري، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. أنه “تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس جمهورية مصر العربية. يعقد اتحاد الصحفيين العرب مؤتمره العام الرابع عشر في مقره الدائم بالقاهرة الثلاثاء المقبل 18- 19 تشرين الأول 2022 “.

وأضاف البيان أيضا أن “الجلسة الافتتاحية تبدأ في الثانية عشرة ظهراً في فندق جراند نايل تاور. وتتواصل أعمال المؤتمر على مدار يومين وذلك بمشاركة 19 نقابة وهيئة وجمعية للصحفيين من 18 دولة عربية”.

كما تابع أن “المؤتمر العام ينعقد كل 4 سنوات بحضور وفد يضم  4 أعضاء من كل دولة عربية. بالإضافة إلى أعضاء الأمانة العامة الـ15، ويناقش المؤتمر العام خطة عمل الاتحاد في السنوات القادمة واختيار أمانة. عامة جديدة وكيفية مواجهة الآثار شديدة السلبية على الصحافة العربية والعالمية التي سببتها أزمة كورونا والحرب الروسية الأوكرانية. وقيام الاتحاد بدوره الفاعل دفاعاً عن حرية وقضايا الصحفيين والصحافة والقضايا العربية فى مواجهة الأكاذيب والشائعات التي تحيط بوطننا العربي”.

وتأسس اتحاد الصحفيين العرب، في القاهرة العام 1964، تعبيراً عن رغبة الصحفيين العرب. فى توحيد كلمتهم داخل كيان قوي يستطيع الدفاع عن قضاياهم وقضايا الوطن العربي.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى