الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“بكلفة 500 مليار دينار”.. ذي قار بانتظار 4 مشاريع استثماريَّة جديدة

كشفت محافظة ذي قار، اليوم الخميس، أنها بانتظار اطلاق أربعة مشاريع استثماريَّة في قطاعي الدواجن وصناعة الأغذية بكلفة تصل قيمتها إلى نحو 500 مليار دينار.

 

وقال مدير عام زراعة محافظة ذي قار صالح هادي للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إنَّ “المديرية وافقت على تخصيص أربعة الاف دونم لاقامة المشاريع التي تنفذها إحدى شركات القطاع الخاص العاملة في المحافظة. وبكلفة تصل قيمتها لنحو 500 مليار دينار “.

وأضاف هادي أنَّ “الشركة المتعاقد معها تنفذ مشاريعها في أربعة قطاعات حيوية منها الدواجن وصناعة الأغذية. التي تؤمن حاجة السوق المحلية من بيض المائدة واللحوم والأسماك فضلا عن توفير اكثر من ثلاثة الاف فرصة عمل”.

وتابع أنَّ “مدة انجاز المشاريع حددت بثمانية عشر شهرا من تاريخ المباشرة”. لافتا إلى أنَّ “من بين المشاريع الأربعة التي جرى التعاقد عليها في المحافظة مشروعين لانتاج وتفقيس بيض الدجاج وتربية الأسماك بالنظام المغلق. إلى جانب تخصيص الف دونم للشركة المستثمرة نفسها لانتاج اللحوم والبسترة المفتوحة والمغطى الزراعي”.

وأوضح مدير عام زراعة ذي قار. أنَّ “الأمانة العامة لمجلس الوزراء طلبت كشوفات ودراسات بشأن عدد من المشاريع الزراعية المقترحة من قبل المديرية. لغرض تمويلها من صندوق اعمار ذي قار ومن بينها تأهيل بنى تحتية استراتيجية إلى جانب مشاريع حيوية أخرى تسهم في دعم قطاع الزراعة في المحافظة إلى جانب إيجاد فرص عمل للشباب وخريجي الكليات والاقسام الزراعية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى