اقتصاد
أخر الأخبار

‘بقيمة تتجاوز مليار دولار‘.. العراق يستورد من تركيا أحجاراً كريمة ومعادن ثمينة

أعلن موقع “trade map”، الذي يوفر خريطة التجارة للدول للصادرات والواردات والطلب الدولي والأسواق البديلة والأسواق التنافسية، اليوم الأحد، أن العراق استورد من تركيا، أحجاراً كريمة ومعادن ثمينة مختلفة، بقيمة تجاوزت مليار دولار خلال العام الماضي.

 

وأفاد الموقع، في إحصائية اطلعت عليها “النعيم نيوز”، بأن “العراق استورد من تركيا خلال العام الماضي 24 مادة من السلع. بقيمة بلغت 11.131 مليار دولار”، مضيفاً أن “هذه الاستيرادات نمت بنسبة 5%. ما بين 2017 إلى 2021″.

وأشار، إلى أن “الأحجار الكريمة والمعادن الثمينة جاءت أولاً في استيرادات العراق من تركيا وبقيمة بلغت 1.421 مليار دولار. تليها البلاستيك ومصنوعاتها بقيمة مالية بلغت 643 مليون دولار”.

وتابع الموقع، “تليها الآلات والأجهزة الميكانيكية بقيمة بلغت 588 مليون دولار. ثم أثاث ومفروشات بقيمة بلغت 555 مليون دولار. ومنتجات الطحين بقيمة بلغت 531 مليون دولار”.

ولفت، إلى أن “الآلات والمعدات الكهربائية وأجزاؤها جاءت سادساً بقيمة مالية بلغت 498 مليون دولار، وجاءت المصنعات من الحديد والصلب بقيمة بلغت 472 مليون دولار. وجاءت اللحوم ومنتجاتها بقيمة بلغت 424 مليون دولار، وجاءت مستحضرات الحبوب أو الدقيق أو النشا أو الحليب”.

وبيّن الموقع، “ومنتجات المعجنات بقيمة بلغت 406 ملايين دولار، فيما جاءت آخر المستوردات العراقية من تركيا بأقل قيمة هي مصنوعات الحجر أو جص والإسمنت. بقيمة بلغت 150 مليون دولار”.

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى