دولي
أخر الأخبار

’بقوة 7,1 درجات’…. زلزال يضرب شمال الفيليبين

أعلن المرصد الأمريكي للزلازل، اليوم الأربعاء، أن زلزالا بقوة 7,1 درجات ضرب زلزال شمال الفيليبين ما أدى الى تحطم نوافذ المباني في منطقة مركز الزلزال واهتزاز المباني والأبراج على بعد 300 كيلومترا في العاصمة مانيلا.

وقال مراصد الأمريكي للزلازل في بيان الطعت عليه “النعيم نيوز”. “ضرب زلزال منطقة أبرا الجبلية في جزيرة لوزون الرئيسية عند الساعة 8,43 صباحا (00,43 ت غ). وكان المرصد الأمريكي قد ذكر في البداية أن قوة الزلزال بلغت 6,8 درجات.”
وفي منطقة دولوريس التي شعرت بالقوة الكاملة لزلزال هرع الناس مذعورين خارج منازلهم. وفق ما أفاد الضابط في الشرطة ادوين سيرجيو .
وأضاف سيرجيو “الزلزال كان قويا جدا”. مشيرا الى حصول تشققات طفيفة في مبنى مركز الشرطة.
ولم ترد أنباء حتى الان عن وقوع اصابات او أضرار جسيمة. وتضرب الزلازل الفيليبين بشكل متكرر بسبب موقعها على “حلقة النار” في المحيط الهادي.

 

والجدير بالذكر في وقت سابق ضرب زلزال بقوة 4.6 درجة على مقياس ريختر، الثلاثاء، جنوبي تركيا، بحسب بيان نشرته إدارة الكوارث والطوارئ التركية (آفاد)، عبر موقعها الإلكتروني.

وذكر البيان أن الزلزال وقع في قضاء “دولقه دير أوغلو” التابع لولاية “قهرمان مرعش”. جنوبي البلاد، اليوم وبلغ عمقه 3.4 كم تحت سطح الأرض، وشعر به السكان بشكل كبير وهرعوا للشوارع.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى