اقتصاد
أخر الأخبار

‘بعد إعلان من أوكرانيا‘.. أسعار الغاز في أوروبا تسجل ارتفاعاً

صعدت أسعار الغاز في أوروبا، اليوم الأربعاء، متجاوزة 1100 دولار لكل ألف متر مكعب، بعد إعلان من قبل شركة نقل الغاز الطبيعي بأوكرانيا، حول تدفقات الغاز الروسي إلى أوروبا.

 

وأكدت تقارير صحفية، تابعتها “النعيم نيوز”، أنه “وفقاً لبيانات بورصة لندن ICE، صعدت أسعار العقود الآجلة للغاز الطبيعي لشهر يونيو/حزيران في مركز TTF في هولندا. إلى مستوى 1124 دولاراً لكل ألف متر مكعب، وذلك بعد أنباء عن توقف جزء من إمدادات الغاز الطبيعي إلى أوروبا. عبر أوكرانيا“، مشيرة إلى أنه “بذلك تكون عقود الغاز الطبيعي قد زادت خلال اليوم بأكثر من 4%”.

وفي وقت سابق، بيّنت أوكرانيا، أنها ستعلق تدفق الغاز الروسي عبر نقطة عبور، قالت إنها تنقل ما يقرب من ثلث الوقود الذي ينقل من روسيا إلى أوروبا، عبرها.

وذكرت “GTSOU”، الشركة التي تشغل نظام الغاز الأوكراني، في بيان اطلعت عليه “النعيم نيوز”، أنها “ستوقف الشحنات عبر طريق سوخرانيفكا. اعتباراً من 11 أيار/مايو، معلنة “القوة القاهرة”، وهي بند يتم تفعيله عندما تتعرض شركة ما. لشيء خارج عن إرادتها،

وقال الرئيس التنفيذي للشركة، سيرجي ماكوجون، إن “القوات الروسية بدأت في نقل الغاز عبر أوكرانيا، وإرساله إلى منطقتين انفصاليتين تدعمهما روسيا. في شرق البلاد”.

وأشار رئيس شركة الطاقة الحكومية الأوكرانية “نفتوجاز”، يوري فيترينكو، إلى أن “تعليق أوكرانيا لتدفق الغاز الطبيعي الروسي عبر طريق سوخرانيفكا. لا ينبغي أن يكون له تأثير على السوق المحلية الأوكرانية”.

وفي سياق متصل، أوضحت شركة “غازبروم” الروسية، أنها “تلقت إخطاراً من أوكرانيا يفيد بأن البلاد ستوقف نقل الغاز إلى أوروبا عبر خط الربط الكهربائي سوخرانيفكا. اعتباراً من 11 أيار/مايو”.

ولفتت، إلى أنها “لا ترى أي دليل على وجود قوة قاهرة أو عقبات. أمام الاستمرار في نقل الغاز”، منوهة إلى أنها “تفي بجميع التزاماتها تجاه مشتري الغاز في أوروبا“.

 

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى