الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

“بشأن ظهور أوميكرون”.. الصحة تدعو المواطنين للإسراع بتلقي اللقاح

دعت وزارة الصحة، اليوم الأحد، جميع المواطنين الى الإسراع لتلقي اللقاحات المتوفرة في المنافذ التلقيحية، وذلك بعد التأكد من ظهور متحور كورونا الجديد “أوميكرون”.

 

وقالت وزارة الصحة في بيان تلقته “النعيم نيوز”. إنه “بعد التأكد من ظهور متحور جديد من فايروس كوفيد-١٩ من خلال التواصل المستمر مع منظمة الصحة العالمية والمتابعة الدقيقة لتقارير الرصد الوبائي في دول العالم المختلفة. تدعو وزارة الصَّحة المواطنين جميعا الى الإسراع لتلقي اللقاحات الرصينة المتوفرة في المنافذ التلقيحية لمؤسساتنا الصحية. وكذلك الالتزام بالتوصيات والقرارات الصادرة عن اللجنة العليا للصَّحة والسلامة الوطنية في وجوب التقيد بالإجراءات الوقائية. وذلك من ارتداء الكمامات والالتزام بالتباعد الجسدي وعدم التواجد في الأماكن المزدحمة”.

وشددت الوزارة على “ضرورة التزام جميع المؤسسات الحكومية والأهلية بتنفيذ تعليمات اللجنة العليا للصحة والسلامة الوطنية. بعدم السماح بدوام المنتسبين ودخول المراجعين الا بعد جلب ما يؤيد تلقي جرعتين من اللقاح. أو ابراز فحص مسحة PCR أجريت خلال أسبوع”.

وحثت وزارة الصحة، كافة الجامعات والمدارس على “التعاون مع وزارتنا لضمان تنفيذ قرارات اللجنة العليا للصّحة والسلامة الوطنية لضمان انسيابية الدوام والحفاظ على صحة الطلبة والهيئات التدريسية”.

ودعت في الوقت نفسه، القنوات الفضائية ووسائل الاعلام كافة الى “بذل الجهود لنشر التوعية الصّحية والدعوة للالتزام بالإجراءات الوقائية والإسراع بتلقي اللقاح”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى