محلي
أخر الأخبار

بشأن إيقاف بعض طائرات شركة الخطوط الجوية..الطيران المدني يوضح

أعلنت سلطة الطيران المدني العراقي، اليوم الخميس، إيقاف بعض طائرات شركة الخطوط الجوية العراقية نوع A220 عن العمل وذلك إثر تعرض محركاتها لمشاكل فنية.

وذكرت السلطـة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “قرار الإيقاف هذا جاء من منطلق المسؤولية في الحفاظ على سلامة المسافرين والحركة الجوية بعد المؤشرات الفنية الأولية التي كشفت عن تعرض محرك الطائرة ذات التسجيل YI-ARI إلى تلف أجزاء من البطانة الداخلية لغطاء المحرك بتاريخ 30/4/2023 وكسر أجزاء من زعانف المروحة خلال هبوطها في مطار بغداد الدولي وأعقب هذا العارض بيومين طائرة أخرى لشركة الخطوط الجوية العراقية نوع A220 ذات التسجيل YI-ARI إلى نفس الضرر في أحد المحركات أثناء توجهها إلى تونس”.

وأكدت سلطة الطيران المدني وفقا للبيان، بأن “هذه المؤشرات وخلال فترات زمنية متقاربة تستدعي في عالم الطيران إتخاذ الإجراء المناسب والسريع حفاظاً على سلامة المسافرين والطواقم الجوية والطائرات من أي عواقب أخرى”.

الجدير بالذكر أن العديد من شركات الطيران تستخدم نفس نوع محركات طائرات A220 ، قد تعرضت لذات المشاكل الفنية في محركاتها وقامت تلك الشركات بإيقاف تشغيل تلك  الطائرات  كشركة الطيران السويسرية والمصرية للطيران وشركات أخرى حفاظاً على معايير السلامة الجوية.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى