Uncategorized

بالصور..مكتب المرجع اليعقوبي في البصرة يقيم مهرجاناً دينياً بمناسبة عيد الغدير الأغر

بمناسبة ذكرى الغدير السعيد تتويج أمير المؤمنين علي بن ابي طالب ( عليه السلام )، أقام مكتب المرجع الديني الشيخ محمد اليعقوبي في البصرة، السبت، مهرجانا دينيا بهيجا. فيما تضمن المهرجان عددا من الفقرات ابتدأت بتلاوة ايات مباركات من القران المجيد للقراء مصطفى عبد السادة ومحمود كريم.

وذكر مكتب سماحته، في بيان تلقته “النعيم نيوز”، أنه “أكد مدير مكتب المرجع اليعقوبي في البصرة الشيخ عمار الربيعي وفي كلمة بالمهرجان على “الاهتمام بمناسبات اهل البيت عليهم السلام وخصوصا ذكرى الغدير”. مشيرا إلى أنها “أوضحت المنهج الحقيقي والطريق الأسلم للوصول إلى الله تعالى والأهمية العقائدية والشرعية والأخلاقية ليوم الغدير الأغر”.

كما لفت الشيخ الربيعي إلى “أننا يتوجب علينا فهم معنى المصافحة والاخوة بين المؤمنين في يوم الغدير لما يستتبع ذلك من تأثير بالغ في نصرة واحياء المشروع الرسالي”.

وعلى صعيد ذي صلة كرم الشيخ الربيعي بدرع الفتوة والابداع والعطاء، وفقا للبيان “عددا من اطباء الجمعية العراقية للبحوث والدراسات والتي اقامت فعاليات انسانية تطوعية. كان آخرها العيادة الرمضانية وفعالية (معسكر ابتسامة البصرة الطبي ) الخاص باجراء عمليات تقويم تشوه الشفة الولادي مجانا لاطفال العوائل المتعففة”.

ومن جانب اخر فقد كرم معاون مدير المكتب مسؤول لجنة المؤسسات الثقافية فضيلة الشيخ حازم الشحماني “عددا من ممثلي المؤسسات الذين شاركوا في المسابقة الثقافية الشهرية التنموية”.

هذا وقد تم عرض مقاطع الفيديو الفائزة في مسابقة يوم عرفة التي اطلقتها مؤسسة ملتقى العلم والدين والتي تحث على التوبة والرجوع الى الله. وتم تكريم الفائزين بالمراتب الثلاثة الاولى في المسابقة من قبل المؤسسة ومدير مكتب المرجعية.

وتابع البيان أنه “اختتم المهرجان بتكريم مجموعة من المصورين العاملين في تغطية نشاطات الفعاليات الدينية والانساني مع القاء قصيدة والدعاء الى الله عزوجل”.

م

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى