اخبار اسلامية
أخر الأخبار

بالصور… فضلاء النجف يحيي العزاء السنوي المركزي لذكرى استشهاد الزهراء (ع)

أعلن مكتب فضلاء النجف الأشرف من جامعة الصدر الدينية، اليوم الأحد ، عن الانطلاق لإحياء العزاء السنوي المركزي لذكرى استشهاد الصديقة الطاهرة الزهراء (ع) ، مروراً بمواكب الفاطمية وزيارتها والمشاركة في الفعاليات والنشاطات الثقافية والخدمية التي قُدمت للزوار والمحبين. وذلك تحت  شعار ثابتون على الحق.

 

وذكر المكتب في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه. “لهذا الأحياء ثمرات منها أ _ ترسيخ وإدامة حالة التأسي والاقتداء في مختلف جوانب الحياة من خلال طرح القدوة الأنموذجية في المجتمع، فإدامة الإحياء للشعائر الفاطمية إدامة لتقديم الأنموذج الأكمل للاقتداء في العبادة والجهاد والعلم والاجتماع والأسرة والأخلاق والثقافة والسياسة.”

واضاف البيان “ب _ التسويق الثقافي للمفاهيم الصحيحة حول المرأة وحقوقها وحريتها في النظرية الإسلامية إلى العالم، من خلال تقديم شخصية الزهراء (ع) للمجتمع الإسلامي أولاً، وإلى المجتمع الإنساني ثانياً، وهذا له دور فاعل في تصحيح التصورات الخاطئة التي ترسخت في الأذهان، والتي خلفها الفهم الساذج، بل والمتعمد أحياناً للنصوص الإسلامية حول المرأة.

وأضاف البيان الإحياء العلمي الفكري الهادف والواعي لذكرى السيدة الزكية (ع) هو إعلام موجه للإسلام الحضاري الذي يبني الإنسان، ويدافع عن حقوقه، ويقنن الأحكام لسعادته واحترامه وتكريمه، وهو قائم _ أي هذا الإعلام بإسم الزهراء (ع) _ على أسس القرآن الكريم والسنة الشريفة امام ما يوجه من إعلام مزيف للحقائق.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا أيضا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى