سياسية
أخر الأخبار

بالتعاون مع حكومة كردستان…البيئة تضع الخطط الفاعلة في مجال التوعية من مخاطر الألغام والمقذوفات الحربية

أعلن الوكيل الإداري في وزارة البيئة كامران علي حسن، اليوم الأربعاء، مباشرة الوزارة بوضع الخطط الفاعلة في مجال التوعية من مخاطر الألغام والمقذوفات الحربية بالتعاون مع حكومة إقليم كردستان.

وأفادت الوزارة في بيان تلقت “النعيم نيوز” أن” حسن زار الإقليم والتقى رئيس مؤسسة الألغام هناك وأكد أن الحكومة الاتحادية. ووزارة البيئة تعملان على توطيد التعاون وتبادل الخبرات في مجمل الملفات البيئية ومنها ملف الألغام والعمل على تنظيف المدن العراقية كافة. ومن ضمنها مدن الإقليم خلال هذا العقد من الزمن”.

وأردف، أن” هنالك جهودا لمضاعفة الحملات التوعوية لكل المدن. والقصبات الملوثة بسبب الحروب المتعددة الماضية وتلوث بعض المناطق بأعداد كبيرة من الألغام والمقذوفات الحربية”.

واشار البيان إلى، أن” الوكيل الإداري أكد أن التوعية بطرق حديثة. ومجدية للسكان تسهم في الحد من الإصابات التي تحدث سنويا لسكان المناطق الملوثة. ويرافقها جهد توعوي وفني لدمج المصابين بالمجتمع وتوفير جميع الاحتياجات الخاصة لهم”.

من جانبه، شكر رئيس مؤسسة الألغام في الإقليم جبار رشيد” حرص وزير البيئة نزار اميدي وتوجيهه لدائرة شؤون الألغام ودائرة التوعية والإعلام البيئي في الوزارة على دعم التعاون الذي يقلص الزمن. ويحسن الأداء لغرض تحقيق إدارة متكاملة لهذا الملف المهم”.

 

ليصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى