دولي
أخر الأخبار

باكستان…مجلس العقيدة الإسلامية يدعو لمواجهة المتشددين وانفلات الفتاوي

دعا مجلس العقيدة الإسلامية الباكستاني المكون من العلماء الشيعة والسنة، اليوم السبت، إلى معاقبة المتشددين الإسلاميين الخارجين عن إطار الأحكام الشرعية ومواجهة الانفلات في الفتاوى.

وذكرت وسائل إعلامية، تابعتها “النعيم نيوز”، انه “خلال اجتماعه الـ 226 في لاهور. طالب مجلس العقيدة الإسلامية الباكستاني، (علماء الشيعة والسنة) بمعاقبة قاتلي المواطن السيرلانكي الذي أتهم جفاء بالإساءة إلى الإسلام”.

وبينت أن “اجتماع المجلس الذي عقد برئاسة الأمين العام “قبله اياز”، حضره كل من العلامة محمد حسين أكبر رئيس منهاج الحسين (ع)، مولانا حافظ محمد طاهر محمود أشرفي. معاون الشؤون الدينية والشرق الأوسط لرئيس وزراء باكستان. سيد ضياء الله شاه بخاري، الدكتور أبو الحسن محمد شاه الأزهري، الدكتور عمير محمد صديقي، السيد محمد حبيب عرفاني. صاحبزاده جنيد أمين والمفتي محمد زبير، من الشخصيات لكافة المذاهب الإسلامية”.

كما أضافت أن “الاجتماع الذي حضره الشخصيات العلمائية من كافة الطوائف الإسلامية. ندد بشدة ممارسات بعض المتطرفين والخارجين عن إطار الأحكام الشرعية والبحث في موضوع الانفلات في الفتاوي وإصدار أحكام القتل من قبل المتطرفين بحق المسيئيين للرموز الإسلامية. خاصة حادثة القتل الفجيعة التي تعرض لها مدير أحد المعامل باتهام اتساءته للإسلام”.

وبحسب وسائل الإعلام “هذه الحادثة كان لها صدى واسع لدى الأوساط الإسلامية في داخل باكستان وخارجه. ولهذا أمر رئيس الوزراء الباكستاني عمران خان، بمعاقبة مرتكبي هذه الجريمة النكراء”.

ودعا مجلس العقيدة الإسلامية الباكستاني خلال اجتماعه الأخير إلى جانب تأييده لقرار رئيس الوزراء بمعاقبة المجرمين. إلى “ضرروة إجراء تحقيق ودراسة حول ظاهرة التشدد والتطرف الإسلامي وأساليب تحييدها”.

كما دعا المجلس “لإجراء إصلاحات في الجهاز القضائي لتسريع معاقبة الجناة. في مثل هذه الجرائم وما يشابهها من جرائم نشر الكراهية والإساءة للمقدسات في شبكات التواصل الاجتماعي”.

يذكر أن مجلس العقيدة الإسلامية الباكستاني عبارة عن مؤسسة شبه حكومية. ترسل أراءها ومقترحاتها إلى بعض الجهات الحكومية حول بعض قرارت البرلمان المتنازع حولها في القضايا الدينية.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى