محلي

بابليون تعلق على قرار المحكمة الاتحادية بشأن مقاعد المسيحيين في الإقليم

أثنت حركة بابليون، اليوم الاثنين، على قرار المحكمة الاتحادية الذي يخص مقاعد المسيحيين في الإقليم.

وأكد بيان عن الحركة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “المحكمة الاتحادية العليا انصفت بعدالتها المكون المسيحي إذ أقرت عدم دستورية قانون مقاعد الكوتا الأخير والذي اعطى للاقليم حق الاستحواذ على مقعدين للمكون المسيحي”.

وأضاف البيان أنه “بضغط من نواب حزب الديمقراطي الكردستاني، وتوافقات سياسية معينة في شهر آيار الماضي أصدر مجلس النواب تعديلا غير شرعيا على قانون الذي يخص انتخابات الكوتا المسيحية. وبذلك أقر بفصل الدائرة الانتخابية للكوتا في العراق إلى دائرتين التي تضع إقليم كردستان في دائرة مستقلة ومنفصلة عن بقية العراق”.

وتابع البيان أن “الحزب الحاكم في شمال وطننا الحبيب أراد أن يستحوذ بذلك على مقعدين. وهذا بحد ذاته تدخل صريح في كوتا المسيحيين. واتهامه الدائم للأحزاب الأخرى بالاستحواذ على المقاعد ليس سوا تغطية على هدفهم بالاستحواذ على مقاعد الكوتا وجعلها لعبة بيد الحزب الديمقراطي الكردستاني”.

وأكمل “انه بتوجيه من ريان الكلداني بضرورة الدفاع عن حقوق شعبنا بجميع الوسائل الشرعية قام نواب بابليون بتقديم طعن لقرار مجلس النواب المشار إليه أعلاه أمام المحكمة الاتحادية العليا، وكان نص القرار هو بعدم دستورية الفقرة ج من البند أولا الفقرة ٩ المشار إليها أعلاه من قانون الانتخابات والتي فصلت العراق إلى دائرتين إنتخابيتين. وبالتالي يلغى هذا البند وتعود الأمور إلى سياقها الصحيح”.

وأشار إلى أن “بابليون واذ ترفض هذا التدخل المشين من قبل الأحزاب في أربيل للتصرف بمقاعد الكوتا المسيحية. تؤكد وبقوة أنها دائما ستكون الجهة القوية التي تحمي حقوق أبناء شعبنا”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى