اقتصاد
أخر الأخبار

اليابان.. زيادة عدد محطات توليد الطاقة الحرارية الأرضية 4 أضعاف

كشفت بيانات، اليوم الأحد، عن تضاعف عدد محطات توليد الطاقة الحرارية الأرضية في اليابان، بمقدار 4 مرات، منذ كارثة فوكوشيما النووية عام (2011).

 

وأكدت بيانات هندسة الطاقة الحرارية والنووية،  اطلعت عليها “النعيم نيوز”. أنه “على الرغم من الزيادة المفاجئة في عدد هذه المولدات. لا تمثل الطاقة الحرارية الأرضية سوى 0.3% من إجمالي إنتاج الطاقة في اليابان، نظراً لصغر حجم العديد من المحطات”.

وذكرت صحيفة “جابان تايمز” اليابانية، أنه “وعلى الرغم من وفرة موارد الطاقة الحرارية الأرضية في اليابان، إلا أن تطوير الطاقة الحرارية الأرضية في حالة من الركود”.

وتابعت، “بيد أنه يجتذب الآن اهتماماً كمصدر للطاقة المتجددة، حيث تهدف الحكومة اليابانية إلى تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري بنسبة 46% عن مستويات 2013 المالية. في السنة المالية 2030”.

وأضافت الصحيفة، أنه “في إطار تحقيق هذا الهدف، وافق مجلس الوزراء الياباني على خطة أكتوبر/تشرين الأول الماضي. لمضاعفة عدد منشآت الطاقة الحرارية الأرضية في اليابان بحلول عام 2030″.

يذكر أنه مع دعوة قادة العالم إلى اتخاذ إجراءات عاجلة لكبح ظاهرة الاحتباس الحراري في محادثات الأمم المتحدة للمناخ في غلاسكو، وإسكتلندا. بيّن محللون أنه من الضروري لليابان تسريع وتيرة استخدام الطاقة المتجددة.

 

 

 

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

 

 

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى