الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الهجرة تنسِّق مع النقل لإعادة العراقيين الراغبين من تركيا وسوريا

أعلنت وزارة الهجرة والمهجرين، اليوم الأحد، عن تسجيل عودة 59 مهاجراً عراقياً من تركيا بالتنسيق مع وزارة النقل، لاسيما بعد معاناتهم جرّاء الزلزال الأخير. وفي غضون ذلك، ناقشت محافظة كربلاء مع الدوائر المعنية إعداد خطة استباقية للتعامل مع الكوارث الطبيعية ومنها الزلازل.

 

 

وقال المتحدث الرسمي باسم وزارة الهجرة علي عباس جهاكير للصحيفة الرسمية تابعتها “النعيم نيوز”.  إن “الوزارة لديها تنسيق مع وزارة النقل لإعادة العراقيين الراغبين. بالعودة من تركيا إلى العراق، حيث تم تسجيل عودة 59 مهاجراً كدفعة أولى.”

وأكد أنه تم التنسيق أيضاً لإيصال مساعدات إغاثية غذائية. وصحية من أجل تقديم الدعم للمهاجرين المتضررين جرّاء الزلزال

كما أشار جهاكير إلى أن “الوزارة أرسلت نحو ألف. و200 حصة إغاثية إلى سوريا وتركيا لإغاثة المتضررين. إلى جانب تسهيل عودة المهاجرين الراغبين بالعودة إلى العراق. حيث تتحمل الوزارة أجور النقل الخاصة بعودتهم بالتنسيق مع الأسطول البرّي الخاص بوزارة النقل.”

وفي كربلاء، قال المحافظ نصيف جاسم الخطابي. إن “المحافظة وضعت خطة متكاملة باشتراك معظم الدوائر لمواجهة الكوارث الطبيعية ومنها الزلازل. في ظل ما تشهده منطقة الشرق الأوسط ومنها العراق من تغيرات جيولوجية ومناخية.”

وأضاف أن المحافظة ناقشت مع الدوائر المعنية تأثير الزلازل في المباني. والمنازل والسدود والسيول الناتجة جرّاءها والإجراءات الواجب اتخاذها من قبل الدوائر لمواجهتها.

 

 

 

لك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى