محلي

النقل تعلن السعي إلى فتح ممرات جوية جديدة مع دولة الكويت

أعلنت وزارة النقل، اليوم الاثنين، سعي الشركة العامة لخدمات الملاحة الجوية إلى فتح ممرات جوية جديدة مع دولة الكويت.

وافاد مدير عام الشركة نزار ابراهيم الزيادي في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “المسؤولين على ادارة الحركة الجوية في الشركة أجروا سلسة اجتماعات مع الجانب الكويتي والجانب البحريني تنفيذا لتوصيات. وطلب من المنظمة العالمية للطيران المدني (ICAO) للشرق الاوسط. لمناقشة فتح ممرات جديدة مع دولة الكويت”.

وأردف أن “الاجتماعات عقدت بهدف تعزيز الزيادة في عدد الطائرات العابرة بين دول الخليج (العراق، الكويت والبحرين). استعداداً لبطولة كاس العالم 2022 لكرة القدم. المقرر أن تقام في قطر للفترة من 21 تشرين الثاني ولغاية 18 كانون الأول”.

بدوره أفاد مسؤول وحدة المنطقة في قسم ادارة الحركة الجوية حيدر ظافر العذاري، بحسب البيان. أنه “تم عقد اجتماعين متتاليين برئاسة ممثل منظمة الايكاو للشرق الاوسط مع الجانب العراقي والجانب الكويتي. والجانب البحريني ويليهما اجتماع ثالث في 2022/3/10 يكون الحاسم استناداً لطلب منظمة الطيران الدولي ايكاو للشرق الاوسط”.

وأردف أن “الهدف سيكون تبادل الافكار والاراء وتقديم المقترحات بالاضافة الى طرح المعوقات التي تحتاج الى تحقيق متطلبات فنية. وإيجاد السبل لفتح ممرات جوية جديدة بين العراق ودولة الكويت خاصة بعد رفع الحظر من قبل ادارة المنظمة الفيدرالية FAA. والاقبال الكبير من قبل شركات الطيران الدولية باستخدام الممرات الجوية العراقية باعتبارها اقصر الطرق بين الشرق والغرب”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى