الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النقل البري: منفذ جميمة الحدودي يتميز بمقومات استراتيجية وعازمون على افتتاحه

كشفت وزارة النقل_ الشركة العامة للنقل البري، اليوم الأربعاء، عن عزمها المتواصل وجهودها الحثيثة لإستكمال إجراءات افتتاح منفذ جميمة الحدودي .

 

و قال مدير عام الشركة مرتضى كريم الشحماني في بيان، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، “استكمالاً للاجتماع المنعقد بين أعضاء. اللجنة التنسيقية العراقية -السعودية التي ترأسها وزير النقل ناصر حسين الشبلي وعضويتنا إضافة إلى سكرتير لجنة النقل. والمنافذ الحدودية زيد خليل، كان التوجه الى توسيع عدد المنافذ الحدودية مع المملكة العربية السعودية ليكون منفذ جميمة الحدودي. في محافظة السماوة محطتنا الثانية. بعد افتتاح منفذ عرعر الحدودي”.

كما أضاف الشحماني، “حيث تمت استحصال الموافقات الرسميه من قبل الحكومة المحليه لمحافظة المثنى. وخصصت قطعة أرض بمساحة (500) دونم لانشاء منفذ جميمة الحدودي الحيوي من ضمنها ساحة للتبادل التجاري أسوةً بالمنافذ الحدوديه. لما يضفيه من آثار ايجابية على واقع المحافظة ويبعد( 220 كم)عن مركزها.

بينما ويذكر إن “منفذ جميمة الحدودي يتميز بمقومات استراتيجية منها استتباب الامن ووجود مشاريع استثمارية على جانبي الطريق. إضافة إلى طبوغرافية الارض المنبسطة السهلة الاستثمار، واختصارها لطريق حجاج الديار المقدسة بمسافة تقارب الـ (400كم) مما يعزز الحالة الاقتصادية والاجتماعية لواقع المحافظة”.

وفي وقت سابق أعلنت وزارة النقل / الشركة العامة لموانى العراق،أن ملاكات التفريغ والشحن في ميناء ام قصر الشمالي تمكنت من تفريغ نحو 9500 طن من الذرة الصفراء.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرام: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى