محلي

النزاهة: ضبط 14مُعاملةً تقاعديَّةً غير أصوليَّةٍ ووهميَّة في الأنبار

أعلنت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الخميس، ضبط 14معاملةً تقاعديَّةً غير أصوليَّةٍ ووهميَّة تمَّ ترويجها من قبل أحد المعقّبين في الدائرة محافظة الأنبار.

 

وذكرت دائرة التحقيقات في الهيئة في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، إن “فريق عمل مكتب تحقيق الأنبار، الذي انتقل إلى دائرة التقاعد – قسم ضحايا الإرهاب. تمكَّن بعد إجراء التحرّي والمتابعة من ضبط (14) معاملةً تقاعديَّةً غير أصوليَّةٍ ووهميَّة تمَّ ترويجها من قبل أحد المعقّبين. بالتعاون مع موظَّفين في الدائرة”. مُوضحةً أنَّ  “المستمسكات الثبوتيَّـة كافة لأصحاب المعاملات لم يكن لها وجود”.

وأردفت، أنَّ “الفريق تمكَّن، من تنفيذ عمليَّتين مُنفصلتين في  مستشفى الرمادي للنسائيَّة والأطفال. أسفرتا عن ضبط كارتونين اثنين من مسحة فحص فيروس كورونا (BCR) منتهية الصلاحية  منذ تاريخ 23/8/2021. دون اتخاذ إدارة المستشفى أي  إجـراءٍ بشأنها، فضـلاً عن ضبـط (6500) شـريط دواءٍ منتهي الصلاحيَّـة منذ شهر أيلول الماضي في حين يشير (الليبل). المُثبت على علب الأشرطة إلى أنَّ صلاحيَّة هذه المادة تمتدّ إلى شهر تموز من العام القادم 2022”.

كما أوضحت أنه “تم تنظيم محاضر ضبطٍ بالعمليَّات، التي نفِّذَتْ بموجب مذكَّرات ضبطٍ قضائيَّةٍ. وعرضها على قاضي محكمة التحقيق المختصَّة بقضايا النزاهة في الأنبار، الذي قرَّر إصدار أمر قبضٍ. وتحرٍّ بحقِّ أحد المتَّهمين في القضيَّة الأولى؛ وفقاً لأحكام المادّتين (289 و298) من قانون العقوبات”.

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

لا تنسى الاشتراك بقناتنا على الانستاغرامالنعيم نيوز

ر.ك

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى