الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهة: ضبط مخالفات في عقد شراء سيارات لمرور ميسان

كشفت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم الأربعاء، وجود مخالفاتٍ في عقد تجهيز سيَّاراتٍ لمديريَّة مرور محافظة ميسان، مشيرة إلى أنَّ العقد يأتي ضمن تخصيصات البترو دولار التشغيليَّـة لعام 2019.

 

وقالت دائرة التحقيقات في هيئة النزاهة في بيان تلقته “النعيم نيوز”. إنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق ميسان، الذي انتقل إلى ديوان المحافظة، تمكَّن بموجب مذكَّرةٍ قضائيَّةٍ. من ضبط مخالفاتٍ في العقد الذي أبرمته محافظة ميسان مع إحدى الشركات. لتجهيز مديريَّة مرور المحافظة بسيَّاراتٍ ضمن تخصيصات البترو دولار التشغيليَّـة لعام 2019”.

وأضافت الدائرة أنَّ “التحرّيات قادت إلى أنَّ السيَّارات المجهَّزة مخـالفة للمواصفات المذكـورة في العقد. ومخالفة أيضا لفقرات (التندر) الخاصِّ بمواصفات التجهيز. فيما رصد الفريق أيضاً مخالفة في تخصيص عجلة لمديريَّة المرور العامَّة في بغداد دون موافقاتٍ رسميَّـةٍ”.

وتابعت أنَّ “العمليَّة في ميسان أسفـرت عن ضـبط أوليَّات الشراء، بالإضافة لذلك مستمسكات السيَّارات والكتب الرسميَّة المتعلّقة بالعقد. والذي تضمَّن شراء (10) سيَّارات (نوع هونداي الـنــتـرا صالون) بمبلغ (200,000,000) مليون دينار. بواقع (20,000,000) مليون دينارٍ لكل سيارةٍ”.

ووفقا للبيان، فإنه “تمَّ تنظيم محضر ضبطٍ بالعمليَّة. كما تم عرضه على قاضي محكـمة التحقيق المختـصَّة بقـضايا النزاهة في ميـسان؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّـة المناسبة”.

وأعلنت هيئة النزاهة في أواخر تموز الماضي عن تمكنها من ضبط ضابطين في دائرة مرور ميسان. على خلفيَّة قضيَّة المغالاة في شراء دراجاتٍ ناريَّةٍ.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى