الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهة: ضبط حالات تلاعب وتزوير في محافظتي الأنبار والنجف

كشفت هيئة النزاهة، اليوم السبت، عن ضبط حالات تلاعب وتزوير في محافظتي الأنبار والنجف الأشرف.

وأفادت دائرة التحقيقات بهيئة النزاهة في بيان تلقته “النعيم نيوز”. بـ “تمكّن ملاكاتها في مكتبي تحقيق الأنبار والنجف من تنفيذ عمليَّتي ضبطٍ لحالتي تلاعبٍ وتزوير في المحافظتين” 

وبينت الدائرة أن “العمليَّة الأولى نفَذها الفريق الميدانيّ المؤلَّف في مكتب تحقيق الأنبار. والمكلَّف بمتابعة الدوائر التابعة إلى وزارة الزراعة في المحافظة”. مضيفة أنَّ “الفريق الذي انتقل إلى الشركة العامة للتجهيزات الزراعيَّة في الأنبار تمكَّن من كشف (4) معاملاتٍ (مزوَّرة) خاصَّةٍ بتجهيز مزارعين وهميِّين بمستلزماتٍ زراعيَّةٍ.

وأشارت إلى أنَّ “الفريق انتقل بعد ذلك إلى دائرة البطاقة الوطنيَّة في الرمادي. إذ تبيَّن بعد التحرِّي عن الهويَّات المدنيَّة العائدة للمزارعين أنها (مزوَّرة)”، مبينة أنَّ “قيمة المستلزمات الزراعيَّة المجهَّزة عبر عمليَّة التزوير بلغت (255,226,990) مليون دينار”.

وأضافت الدائرة أنَّ “فريق عمل مكتب تحقيق الهيئة في محافظة النجف انتقل إلى دائرة الصحَّة فيها. وتمكَّن من الكشف عن وجود تلاعبٍ بمواد فحص فيروس كورونا (PCR) التي تستخدَم لفحص المُسافرين عبر منافذ المحافظة”. لافتة إلى أنه “تمَّ خلال العمليَّة ضبط أوليَّات معاملات الصرف المتعلِّقة بمواد الفحص”.

وأكَّدت “قيام بعض مُوظَّفي قسم الأمور الفنيَّة في دائرة الصحَّة بالاشتراك مع أصحاب الشركات والمكاتب التي تتولَّى القيام بتجهيز مواد الفحص بتزوير الكتب الخاصَّة بنتائج تقييم تلك المواد، فضلاً عن تزوير كتب صحَّة الصدور خلال عامي (2020 و2021)”. مضيفة أنه “تم تنظيم محضري ضبطٍ أصوليَّين، وعرضهما على قضاة محكمة التحقيق المُختصَّة بقضايا النزاهة في الأنبار والنجف؛ لاتخاذ الإجراءات القانونيَّة المُناسبة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

و لمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

و لا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى