الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهة: ضبط أمينة صندوق اختلست رسوم بيع عقار في تنفيذ سدة الكوت

أكدت هيئة النزاهة الاتحاديَّة، اليوم السبت، ضبط أمينة صندوق أقدمت على اختلاس مبالغ رسوم وحوافز بيع عقار، بمديريَّة تنفيذ سدة الكوت في محافظة واسط.

 

وذكرت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “ملاكاتها في مكتب تحقيق محافظة واسط، وبعيد تدقيق إضبارة أحد العقارات، تمكنت من كشف حالة اختلاس للمبالغ الخاصة برسوم وحوافز بيع ذلك العقار”، مضيفة أن “تحرياتها قادت إلى إقدام أمينة الصندوق في المديريَّة، على اختلاس المبالغ”.

وأشارت، إلى أن “التحقيقات الأوليَّة مع المتهمة أفضت إلى اعترافها باستلام مبلغ (٦٥)مليون دينار في نهاية الدوام الرسمي، من صاحب العقار بموجب وصل رسمي، فيما ادعت نسيان إيداع المبلغ في مصرف الرافدين؛ بسبب ضغوط العمل، ولم تنتبه إلى فقدان المبلغ لاحقاً، وهي المسؤولة عن فقدان”.

ولفتت الدائرة، إلى أنه تم “تنظيم محضر ضبط أصولي بالمبرزات المضبوطة، وعرضه صحبة المتهمة على قاضي التحقيق الخافر، وتم تصديق أقوالها واعترافاتها قضائياً، حيث تقرر توقيفها على ذمة القضيَّة”.

وفي وقت سابق، أعلنت هيئة النزاهة، عن ضبط محاسباً في مديرية الشباب والرياضة بغداد. متلبساً بتداول أموال مسروقة.

وذكر بيان لدائرة التحقيقات في الهيئة، تلقت “النعيم نيوز”، أن “شكوى وردت لمكتب تحقيق الهيئة في بغداد تتضمَّن إقدام محاسبٍ يعمل في مُديريَّة شباب ورياضة بغداد – الرصافة على ممارسة أعمال النصب والاحتيال على المواطنين وسرقة أو اختلاس رواتب ببطاقة (كي كارد) صادرة باسمهم دون عملهم”.

وأضاف، أن “المُديريَّة، وفور تلقّيها الشكوى بادرت لإجراء عمليَّات التدقيق والتحرّي والتقصّي عن المعلومات التي احتوتها الشكوى، وبعد عرض نتائج عمليَّات التدقيق والتحرّي على الجهات القضائيَّـة المُختصَّة، قرَّر قاضي محكمة تحقيق الرصافة المُختصَّة بقضايا النزاهة وغسل الأموال والجريمة الاقتصاديَّة ضبط المُتَّهم وكلَّ ما له مساسٌ بالجريمة، وفق أحكام المادة (456) من قانون العقوبات”.

وتابع البيان، أنَّ “المُديريَّـة ألَّفت فريق عملٍ للإيقاع بالمُتَّهم الرئيس بالقضيَّة، وبعد التنسيق مع المشتكي الذي اتفق مع المشكو منه لتسليم الأول المبالغ الماليَّة التي تسلَّمها الأخير باسمه دون عمله، انتقل الفريق إلى أحد الأحياء وسط العاصمة بغداد، وتمَّت الإطاحة بالمشكو منه وضبطه أثناء تسليمه ثمانية عشر مليوناً وأربعمائةٍ وخمسة وخمسين ألف دينار للمشتكي”.

وذكر، أن “العمليَّة أسفرت عن ضبط جهاز(لابتوب)، ومُحرَّرات رسميَّةٍ تتمثل بأوامر إداريَّـة صادرة عن مديرية شباب ورياضة بغداد – الرصافة بتوظيف أشخاصٍ بصفة أجرٍ يوميٍّ، وتخويل للمُتَّهم باستلام بطاقات الكي كارد الخاصَّة بهم دون عملهم بالتوظيف، فضلاً عن وثائق تخرُّج صادرة عن بعض مُديريَّات التربية، وجهاز ايفون (14) برو ماكس، وكتاب مُعنون إلى مصرف الرافدين / فرع الشعب يؤيد فيه استمرار المشتكي بالخدمة”، لافتاً إلى أن “المُتَّهم سيق بصحبة محضر الضبط الأصوليّ، وجميع المبرزات المضبوطــة، إلى قاضي التحقيق المُختصِّ، الذي قرَّر توقيف المُتَّهم على ذمَّة التحقيق”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرامالنعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى