الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

النزاهة تعلن عن ضبط 11 متهماً بتعقيب معاملات كمركية في ميناء أم قصر

أعلنت هيئة النزاهة، اليوم الاثنين، عن ضبط 11 متهماً بتعقيب معاملات كمركية في ميناء أم قصر الشمالي.

 

وذكرت دائرة التحقيقات بالهيئة، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “فريق عمل مُديريَّة تحقيق البصرة انتقل إلى ميناء أم قصر الشمالي/ مُديريَّة گمرك أم قصر الشمالي. وضبط (11) مُتَّهماً بتعقيب المعاملات الگمرگيَّة”، مشيرة إلى أنه “تم ضبط معاملات كمركية كثيرةٍ بحوزة المُتَّهمين. الذين قاموا بتعقيبها دون صفةٍ قانونيَّـةٍ”.

وبيّنت، أن “فريق المُديريَّة ضبط أوليَّات مُناقصةٍ لتجهيز معدَّاتٍ هندسيَّةٍ ثقيلةٍ بقيمة (3,600,000) دولارٍ في شركة الاستكشافات النفطيَّة في البصرة – الفرقة الزلزاليَّة الرابعة. والمحالة إلى شركةٍ إماراتيَّةٍ”، لافتةً إلى “رصد حفارةٍ نوع (كتربلر) تمَّ تجهيزها إلى حقل مجنون النفطيِّ. تمَّ تركها في المياه لمُدَّة عامين، ممَّا أدَّى إلى إلحاق الضرر بها”.

وفي الشركة العامة لإنتاج الطاقة الكهربائيَّة في المنطقة الجنوبيَّة – محطة كهرباء الهارثة، كشفت الدائرة، عن “قيام رئيس لجنة المُشتريات في المحطة. بعمليَّات شراءٍ وهميَّةٍ بوصولاتٍ مُزوَّرةٍ”، منوهة إلى أنه تم “ضبط وصولاتٍ أصليَّـةٍ غير مختومةٍ وغير مُؤرخةٍ ومُكرَّرة، تخصُّ مشتريات المحطة في غرفة رئيس اللجنة. فضلاً عن وصولاتٍ لا تحمل تواقيع اللجان”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى