محلي
أخر الأخبار

الموارد المائية تؤكد إزالة مطاعم وكافيهات تجاوزت على محرمات نهر دجلة

أكدت مديرية صيانة بغداد، في وزارة الموارد المائية، اليوم السبت، إزالة مطاعم وكافيهات تجاوزت على محرمات نهر دجلة.

وأفاد مسؤول حملة التجاوزات والفيضانات في المديرية حقي إسماعيل، للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز” إن “إدارة صيانة بغداد تقوم سنويا مع بداية الموسم الشتوي بحملة لدرء الفيضان في المناطق التي يحدث فيها اختناق في المبازل والأنهر”.

وأردف، أن “الحملة يشارك فيها الجهد الآلي والخدمي بالتنسيق والتعاون مع أمانة بغداد ومع دائرة كري الأنهر ومع هيئة الحشد الشعبي، لدرء الفيضان عن مناطق بغداد السكنية. خصوصا في مناطق شرق القناة”.

ولفت إلى، أن “هنالك أعمالاً تطهيرية للمديرية في مناطق متعددة من بغداد، تتمثل بتطهير الأنهر والمبازل والقنوات المبطنة. في سبيل وصول المياه إلى المستفيدين منها وإنجاح الخطة الزراعية للموسمين الشتوي والصيفي”.

وبين، أن “الهدف من هذه الحملات هو تخفيض مناسيب المياه لضمان جريانه وانسيابيته، وكذلك رفع الأعشاب التي تنمو على ضفاف الأنهر والمبازل”.

وأردف إلى، أن “أهم المشاكل التي نعاني منها هي غياب ثقافة المواطنين، الذين يقومون برمي النفايات في المبازل والأنهر. خصوصا في الأنهر التي تستخدم مياهها لأغراض السقي، وهنالك تجاوزات بالمضخات والأنابيب”.

وتابع، أن “المديرية لديها حملات لرفع التجاوزات عن المناطق التي تحدث فيها مثل هكذا حالات، حيث تقوم بحملات مستمرة في عدة مناطق كالمدائن ومناطق داخل العاصمة”.

وذكر، أن “المديرية قامت بالكثير من الحملات في مناطق الكريعات والأعظمية والجادرية خلال العام الماضي، وأزالت مطاعم وكافيهات كانت موجودة على الأنهر ومتجاوزة على محرمات نهر دجلة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى