الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

المندلاوي يحذّر من المساس بمقام المرجع السيستاني

أكد رئيس مجلس النواب بالنيابة محسن المندلاوي، اليوم الخميس، أن الكيان الصهيوني يشنّ حملةً إعلامية شعواء تُواكب الحملة العسكرية العدوانية ضد المراجع الدينية، فيما حذر من المساس بمقام مرجعية السيد علي السيستاني.

 

وقال المندلاوي في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه،  إن “العراق انتقل من أولوية الأمن إلى أولويات الاقتصاد والتنمية المستدامة والانفتاح على الشراكات الطويلة الأمد مع جميع دول العالم، مؤكدا أن الموقع الجغرافي المميز، وطبيعة العلاقات المتوازنة التي يمتلكها العراق مع جميع الأطراف الإقليمية والعالمية، تمكّنه من لعب دور مهم في تهدئة الصراع والتوترات في المنطقة”.

 

وأشار، إلى أنه “جرى تشكيل فريق لمتابعة ورصد التطورات والتواصل مع جميع الأطراف المعنية داخلياً وخارجياً وإدامة التواصل مع ممثّليات الاتحاد الأوروبي والبعثات الدبلوماسية الأخرى بشأن ما يتعلق بالأحداث الجارية”.

 

وتابع المندلاوي، أن “جرائم الإبادة الصهيونية التي فاقمت الوضع الإنساني وأدّت إلى زيادة الهجرة غير الشرعية تنذر بعواقب وخيمة على الأمن والسلم الدوليين، محذّراً من أزمة اقتصادية عالمية حادة في ظل التلويح بحرب الطاقة واستمرار حالة عدم الاستقرار في المنطقة التي تعد المصدرَ الرئيس للطاقة في العالم”.

 

وبيّن، أن “الجهود الدبلوماسية البرلمانية تعمل إلى جانب الحكومة لتعضيد المساعي الرامية إلى تجنيب المنطقة مخاطرَ اندلاع الحرب، داعياً في الوقت ذاته أوروبا إلى استعادة مكانتها في مجال الدفاع عن حقوق الإنسان عبر تحرّكٍ حقيقي لإنهاء الإرهاب الصهيوني”.

 

ونوّه رئيس المجلس بالنيابة، إلى أن “الكيان الصهيوني يشنّ حملةً إعلامية شعواءَ تُواكب الحملة العسكرية العدوانية ضد المراجع الدينية، ولا سيما السيد السيستاني ورموزنا ومقدساتنا الإسلامية”، مؤكّداً “الرفض المطلق للمساس بمقام المرجعية العليا وأن ذلك “خط أحمر” وعلى العالم الوقوف بوجه هذا المخطط الذي يدفع بالمنطقة إلى حافة صراع ديني يخدم الأجندات الصهيونية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى