سياسية
أخر الأخبار

المندلاوي يؤكد اهمية القانون في تحسين سوق العمل وتنشيط القطاع الخاص وترسيخ حقوق العمال

أكد النائب الأول لرئيس مجلس النواب، محسن المندلاوي، اليوم الأربعاء، اهمية القانون في تحسين سوق العمل وتنشيط القطاع الخاص وترسيخ حقوق العمال.

 

وذكر مكتبه في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، انه “التقى   محسن المندلاوي، اليوم في القصر الحكومي، برئيس مجلس الوزراء محمد السوداني ، بحضور رئيس لجنة العمل ومنظمات المجتمع المدني النيابية السيد حسين عرب وجميع اعضائها. لمناقشة مشروع قانون الضمان الاجتماعي والتقاعد للعمال”.

وبحسب البيان، اكد المندلاوي “جدية مجلس النواب في انجاز مشروع قانون الضمان الاجتماعي والتقاعد للعمال. وأهميته في تحسين اوضاع سوق العمل وتنشيط القطاع الخاص وخلق فرص عمل جديدة امام الشباب”. داعياً إلى “زيادة الراتب التقاعدي للعاملين في القطاع الخاص المشمولين بالضمان الاجتماعي وجعله مساوياً بالراتب التقاعدي الحكومي. وتعريف العمال واصحاب العمل بالقانون واهميته في ترسيخ حقوقهم”.

وجرى خلال اللقاء “مناقشة مشروع القانون، وتبادل الآراء والمقترحات حول فقراته ومواده. والاتفاق من حيث المبدأ على انضاجه وانجازه في اسرع وقت ممكن بإعتباره خطوة إصلاحية مهمة، وتحديد عدد المشمولين لتضمينهم في الموازنة. فضلاً عن دعم صندوق الضمان، وتشجيع العاملين في القطاع المنتظم”.

 

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى