الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

المفوضية: هناك 173 فريقاً لرصد الخروقات خلال الحملة الدعائية لانتخابات برلمان كردستان

بيّنت مفوضية الانتخابات، اليوم الأربعاء، أنه سيتم نصب كاميرات بمراكز الاقتراع، لنقل الصورة والصوت بعملية التصويت في انتخابات كردستان، فيما أكدت أن هناك 173 فريقاً لرصد الخروقات، خلال الحملة الدعائية.

 

وقال رئيس الفريق الإعلامي للمفوضية، عماد جميل، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “إجراءات المفوضية مستمرة والآن في مراحلها النهائية، حيث تم صدور التقارير النهائية للشركة الفاحصة للأجهزة والبرمجيات، والآن الأجهزة جاهزة للاستخدام”، مشيراً إلى أن “المفوضية تدرب كوادر موظفي الدولة والطلبة الخريجين من الجامعات، الذين بلغ عددهم ما يقارب 41 ألفاً، للعمل كموظفي اقتراع يديرون عمل المحطات”.

وأوضح، أنه “سيتم نصب كاميرات تسجل الحدث بالصورة والصوت، في محطات الاقتراع”، لافتاً إلى أن “المفوضية سجلت أعداداً كبيرة من المراقبين الدوليين والمحليين والإعلاميين الدوليين، وأن الدعاية الانتخابية يتم رصدها من قبل 173 فريقاً تابعاً للمفوضية، في عموم الرقعة الانتخابية للإقليم”.

ونوه جميل، إلى أن “هناك شكاوى وصلت إلى المفوضية 25 %‎منها تم رفعها بالنسبة للمخالفين، بعد تنبيهم من قبل المفوضية”، مردفاً بالقول: إن “25% الأخرى اتخذ المجلس في قسم منها قراراً بفرض غرامات مالية، والقسم الآخر الآن في لجنة الشكاوى أو اللجنة القانونية للتحقق منها”.

وأكمل، أن “هنالك تعاوناً بين المفوضية والقوات الأمنية في الإقليم، للحفاظ على المرشحين والدعاية الانتخابية، والمفوضية مستمرة في عملها وإنجازها”، مؤكداً أن “المفوضية مستعدة الآن لإجراء عملية الاقتراع في يومها المحدد، الموافق 2024/10/20”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى