محلي
أخر الأخبار

المستشار فلامرز: مبادرة حكومية لتشجير 5 جامعات

كشف مستشار رئيس الوزراء حسين فلامرز، اليوم الثلاثاء، عن نية الحكومة لإطلاق مبادرة زراعية في خمس جامعات، بالتعاون مع إحدى منظمات المجتمع المدني.

وقال فلامرز،  في تصريح للصحيفة الرسمية وتابعته “النعيم نيوز”. إن “هذه المبادرة المختصة حصراً بالزراعة ستنطلق في جامعات نينوى وصلاح الدين وبغداد وواسط والمعهد التقني في السماوة بالتعاون مع منظمة (أغصان)”.

وأضاف، أن “تلك المبادرة ستعمم في أكثر من جامعة حال نجاحها، وبعد 6 أشهر سيكون المشروع متكاملا ليصبح بادرة خير وتقدم للأمام “.

إلى ذلك، بين المستشار الحكومي، انطلاق 100 دورة تدريبية بـ100 مركز في عموم محافظات العراق، يوم أمس الأحد، ضمن المرحلة الثانية لمبادرة ريادة التي أطلقها رئيس الوزراء، وبمشاركة ألفي متدرب.

وبين فلامرز، أن “القروض التي ستمنح وفقا للمبادرة، ستطلق بالتوازي مع انطلاق هذه الدورات، والتي وصلت إلى 6 آلاف قرض،

بينما وصلت أعداد المسجلين إلى 400 ألف شاب طموح يبحث عن موطئ قدم في القطاع الخاص، موضحا أن “دورة تدريبية افتتحت بحضور وزير التربية إبراهيم النامس، لطلبة التعليم المهني بهدف تشجيع القطاع الخاص، وبناء وتأسيس ملاكات وسطى من التعليم المهني، وإعادة الحياة إليه”.

وأشار مستشار رئيس الوزراء، إلى أن “التدريبات ستكون في الجامعات والكليات الحكومية والأهلية وإعداديات التعليم المهني، وكذلك في مراكز التدريب المهني ومنتديات الشباب والرياضة التابعة للمحافظات”، منبهاً إلى أن “عدد من سجل وتدرب في السنة الأولى 34 ألف شاب، أكمل منهم التدريب 20 ألفا، نجح منهم في التدريب 15 ألفا وقدم 14 ألفا منهم على القروض، ليتسلم قرابة الـ6 آلاف شاب تلك القروض التي خلقت 10 آلاف فرصة عمل”.

وأشاد فلامرز، بـ”متابعة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني، لهذه المبادرة وتوجيهاته المستمرة بتحسين الأداء ومتابعة التقييم من خلال الاطلاع المباشر على التقارير الشهرية التي يسأل عنها بنفسه”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى