الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

المدارس العراقية تستقبل طلابها في أول يوم من بدء العام الدراسي الجديد

انطلق، صباح اليوم الأحد، العام الدراسي الجديد، حيث استقبلت المدارس العراقية بجميع المحافظات، طلابها في أول يوم من بدء العام.

 

وبحسب ما أوردته الوكالة الرسمية، وتابعتها “النعيم نيوز”، فإن “ملايين التلاميذ والطلبة في جميع محافظات العراق، التحقوا بمدارسهم خلال انطلاق العام الدراسي الجديد، لعام 2024 -2025″.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة التربية، موعد انطلاق العام الدراسي الجديد في يوم الأحد، المصادف 22 أيلول من عام 2024.

وفي العام الماضي، التحق أكثر من 13 مليون تلميذ وطالب إلى مدارسهم، بعموم العراق.

وقال وزير التربية، إبراهيم نامس الجبوري، في بيان تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، اليوم الأحد، إنه “مع إشراقة الثاني والعشرين من أيلول.. أُطِلُ عليكم بتهنئة خالصة تتجدد فيها الآمال والطموحات وتُشحَن النفوس بالطاقات الإيجابية والعزيمة لتحقيق تطلعات جديدة، بفصول سنوية تحمل معها الإصرار والتحدي من أجل التفوق والنجاح”.

ودعا الجبوري، خلال البيان، “الكوادر التدريسية إلى العمل بروح الفريق الواحد والتسلح بالعلم والمعرفة، لجعل من هذا العام محطة تحمل التنوع في التعليم والتعلم واغتنام الفرص لبناء مستقبلٍ مشرق لأبناءنا، فأنتم رموز الهمة على مدى عقود، بكم ومنكم وعلى أيديكم تخرجت الأجيال وتحققت الأحلام، فرسالتكم عظيمة ومقدسة”، مردفاً بالقول: “لقد استطعتم في العام الماضي، تجاوز الصعاب، وأنجزتم التميز بإبداع وألق، وكنتم خير قدوة ومثال يحتذى به”.

وتابع: “أحبائي الطلبة ها نحن نبدأ فصلاً جديداً من مسيرتنا التعليمية، يحمل بين طياته الكثير، فهو ليس مجرد اكتساب للمعرفة، بل هو رحلة تهدف إلى صقل وتطوير قدراتكم وتمكنكم من قيادة المجتمع في القادم القريب، أعزائي أولياء الأمور أنتم شركاءنا في هذه المرحلة، لذا أحثكم على التواصل الدائم مع المدرسة ودعم أبنائكم، لضمان تفوقهم الأكاديمي والشخصي، فدوركم لا يقدر بثمن”.

وأضاف وزير التربية، “وأخيراً لنستقبل هذا العام بطاقة متجددة، تحت رعاية حكومية بناءة تتطلع إليكم للوصول إلى الهدف المنشود”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى