اقتصاد
أخر الأخبار

المالية: مشروع نظام تحديث “IFMIS” سيوفر 5 ميزات إيجابية

بيّنت وزارة المالية، اليوم الأحد، أن مشروع نظام تحديث “IFMIS” سيوفر 5 ميزات إيجابية، فيما كشفت أن من بين هذه الميزات تحسين الرقابة على الحسابات، وعدم تجاوز الاعتمادات بالموازنة.

 

وأكد بيان للوزارة، تلقت “النعيم نيوز” نسخة منه، أن “وزيرة المالية طيف سامي محمد، ترأست الاجتماع التنسيقي مع اللجنة التوجيهية لتنفيذ مشروع نظام تحديث نظم الإدارة المالية العامة (IFMIS)”.

وأوضح، أن “الاجتماع حضره ممثل البنك الدولي سلام معروف، وممثل الشركة الاستشارية AARC المسؤولة عن تحضير وثائق العطاءات لشراء متطلبات النظام، بحضور مدراء دوائر الموازنة والمحاسبة والقانونية والإدارية وتكنولوجيا المعلومات في الوزارة”.

ولفت البيان، إلى أنه “جرى أثناء الاجتماع الاستماع إلى العرض المقدم من قبل الشركة الاستشارية بشأن وثيقة الاختيار الأولي المزمع نشرها، بهدف جذب الشركات الرصينة لتنفيذ مشروع النظام، الذي سيساهم بدوره في زيادة سرعة التواصل الإلكتروني لوزارة المالية مع باقي الوزارات والمؤسسات، وتحسين عملية الرقابة على الحسابات المالية، وعدم تجاوز الاعتمادات المالية المقررة بالموازنة”.

وأضاف، “كما يوفر النظام الجديد بيئة معلوماتية آمنة ومتكاملة لعمليات الإدارة المالية بشكل يتيح انتقالاً آمناً للمعلومات بين الوزارات والدوائر الحكومية، وتأمين بيئة متكاملة تتوفر فيها المعلومة بشكل آني ودقيق لكافة الأطراف المعنية، على اختلاف مواقعهم الجغرافية” .

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا في موقع التلغرام: النعيم نيوز

ولمتابعتنا على موقع فيسبوك يرجى الضغط أيضا على الرابط التالي: النعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك أيضا على قناتنا في منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا على: قناة النعيم الفضائية

ولا تنسى أيضا الاشتراك في قناتنا على موقع الانستغرام: النعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى