الواجهة الرئيسيةمحلي
أخر الأخبار

الكهرباء تباشر بخطة من 4 محاور تخص توفير الطاقة

أعلنت وزارة الكهرباء، اليوم الأحد، عن المباشرة بخطة من أربعة محاور تخص توفير الطاقة، فيما لفتت إلى توليد طاقات جديدة بواقع 100 ميغاواط، من مصفى كربلاء.

 

وقال المتحدث باسم الوزارة، أحمد موسى، في تصريح للوكالة الرسمية، وتابعته “النعيم نيوز”، إن “توجيهات رئيس الوزراء، لوزارة الكهرباء، دخلت حيز التنفيذ، حيث باشرت الملاكات، العمل الفعلي على معالجة الاختنافات، وتأهيل شبكات التوزيع واستحداث مغذيات ونصب محطات ثابتة ومتنقلة، بمراكز الحمل”.

وتابع، أن “المرحلة الثانية من معالجة الاختناقات، ‏بدأت تدخل حيز التنفيذ فعلياً ‏لإحياء مدينة كربلاء وجميع المناطق والقرى ‏والأقضية على طريق الزائرين والمواكب الحسينية، فضلاً عن تأسيس شبكة نظامية كاملة بمعزل عن الشبكة الوطنية، ‏وتكون مخصصة لطرق الزائرين ‏وتأمين كهرباء للمواكب الحسينية”.

وأكمل موسى، أنه “تمت المباشرة بنصب محولات في الطرق الحولية والشوارع الخارجية، واستحداث خطوط ناقلة ومغذيات”، لافتاً إلى “الإيعاز إلى فروع كربلاء والنجف ومحافظة بابل، وجميع الأفرع التي تقع على امتداد طرق الزائرين، وانتشار المواكب الحسينية، من أجل توفير متطلباتهم”.

‏وأشار، إلى أنه “تم توليد طاقات جديدة بواقع 100 ميغاواط من مصفى كربلاء، إلى جانب تشغيل منظومات التبريد التي تحسن من كفاءة الوحدات التوليدية”، منوهاً إلى أن “الحراك جارٍ بشأن وضع الحجر الأساس لنصب وحدات توليدية، من شأنها إحداث توسعة في محطات الإنتاج”.

وأكد المتحدث باسم الوزارة، أن “الاستعدادات ستكون مبكرة لتأمين جميع الزيارات المليونية ‏سواء في كربلاء المقدسة أو النجف أو طرق الزائرين، من ‏المحافظات باتجاه المدن المقدسة”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

لمتابعتنا على فيسبوك يرجى الضغط على الرابط التاليالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

كما يمكنك أيضا الاشتراك بقناتنا على الانستغرامالنعيم نيوز

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى