الواجهة الرئيسيةسياسية
أخر الأخبار

الكعبي يؤكد أن الانتخابات المقبلة هي الأهم ونقطة تحول في العملية الديمقراطية

بحث النائب الأول لرئيس مجلس النواب حسن كريم الكعبي، اليوم الاثنين، مع السفير الروسي ببغداد، ملف الانتخابات المقبلة، مشيرا إلى أنها نقطة تحول في العملية داخل العراق.

وقال بيان صادر عن المكتب الإعلامي للنائب الأول لرئيس مجلس النواب وتلقته “النعيم نيوز”. إن “الكعبي استقبل بمكتبه اليوم السفير الروسي ببغداد ايلبووس كوتراشيف والوفد المرافق له”. مضيفا أنه “جرى خلال اللقاء بحث العديد من الملفات ذات الاهتمام المشترك ومنها ملف الانتخابات النيابية المقبلة. حيث بين الكعبي أن الانتخابات المقبلة تعد الأهم كونها تأتي وسط تحديات كبيرة بكونها اول انتخابات مبكرة ولابد أن تأتي ملبية لطموح الجماهير في عموم البلاد. وهنا باتت نقطة تحول في العملية الديمقراطية داخل العراق”.

وبحسب البيان، ورحب الكعبي بـ”كافة البعثات والجهات والمنظمات الدولية والدبلوماسية والأممية التي ستقوم بمهمة مراقبة الانتخابات. وهذه المشاركة ستضيف الكثير للعملية الديمقراطية وتكريس مبدأ التداول السلمي للسلطة وفق طموح الجماهير”. لافتا الى أن “الانتخابات المقبلة قد تكون خطوة أولى لمرحلة واضحة المعالم تتمثل بمعالجة المشكلات التي تواجه البلد في مختلف القطاعات سيما الأمنية والاقتصادية”.

وأضاف أن “الكعبي ناقش مع كوتراشيف مجمل العلاقات الاقتصادية والاستثمارية بين البلدين الصديقين. وأهمية توسيع حجم الاستثمارات الروسية داخل العراق والتعاون أيضا في المجالات الصناعية والزراعية والتجارية والثقافية والعلمية”.

 

لتصلك آخر الأخبار تابعنا على قناتنا على تلغرامالنعيم نيوز

كما يمكنك الاشتراك على قناتنا على منصة يوتيوب لمتابعة برامجنا علىقناة النعيم الفضائية

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى